رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. "البوابة نيوز" ترصد إجراءات "الاستثمار" للقضاء على البيروقراطية

الأربعاء 28/فبراير/2018 - 09:25 م
البوابة نيوز
كتبت- أميرة الرفاعي
طباعة
كشف تقرير صادر عن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي عن عدد من الإجراءات لتحسين الخدمات الحكومية للحد من البيروقراطية، لتعزيز ثقة المستثمرين في الخدمات الحكومية والتسهيلات المقدمة، بالإضافة إلى إدخال آليات لتحسين كفاءة وموثوقية خدمات الوزارة وتعزيز الشفافية في توفير المعلومات المطلوبة عن جميع الفرص الاستثمارية المتاحة، مشيرًا إلى تحقق هذه الأهداف من خلال افتتاح مركز خدمة ريادة الأعمال وإطلاق خريطة استثمار مصر.
وأضاف التقرير أن الروتين والبيروقراطية من أكبر العقبات التي تعيق القطاع الخاص وتوسعه، ولذلك صممت الوزارة على إزالة العقبات ودعم مجتمع الأعمال في مصر، وتيسير عمليات القطاع الخاص ونموه، مشيرة إلى إطلاق مركز خدمات المستثمرين لتعزيز الإصلاحات القانونية والتنظيمية ووضعها موضع التنفيذ، ويعمل المركز ايضا كمركز محوري للموارد حيث يتيح باقة شامة من الاستشارات والمعلومات حول الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر.
ومن جانبها كانت "البوابة نيوز" قد أجرت جولة داخل مركز خدمات المستثمرين، بمقر هيئة الاستثمار والمناطق الحرة، لرصد الخدمات المقدمة للمستثمرين، حيث أكد المستثمرون أن هناك استجابة سريعة من قبل الوزارة، إلا أنهم تحفظوا على بعض الأمور على رأسها: عدم وجود مترجم وطلبات مترجمة للغة الإنجليزية، مما يؤثر على الاستثمار الأجنبي سلبًا.
واستجابة للشكاوى قررت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي تعيين مترجم فوري وخصصت له مكتبًا داخل مركز الخدمات. 
ورصدت الجولة تدشين مكان خاص لكبار السن لعدم الانتظار طويلًا وأعمال توسعة صالة التأسيس وتدشين بوابة خاصة لمركز الخدمات، بالإضافة إلى تخصيص مكان للانتظار وتناول المشروبات.
ومن جانبها قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن تفعيل خدمة الدفع والتوقيع الالكترونى فى المركز يأتى ضمن الإجراءات التى تتبعها الوزارة للتسهيل على المستثمر، واستكمالا لبروتوكولات التعاون التى وقعتها هيئة الاستثمار مع كل من الهيئة العامة للرقابة المالية والاتحاد العام للغرف التجارية، وبنك الإسكندرية، والنقابة العامة للمحامين، بشأن تفعيل منظومة تقديم خدمات التأسيس وما بعد التأسيس إلكترونيا وتبسيط الإجراءات للمستثمرين، وذلك من خلال تطوير آلية انهاء الخدمات.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟