رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

هاني زادة يتحدث لـ"البوابة نيوز": وزير الرياضة كان يعلم بالحساب البنكي.. فماذا حدث بعد عامين من فتحه؟.. الصلح مع هاني العتال "مجمد".. و"مدينا إيدينا للوايت نايتس ورفضوا الاستجابة"

الثلاثاء 27/فبراير/2018 - 10:53 م
هاني زادة يتحدث لمحرر
هاني زادة يتحدث لمحرر البوابة
حوار- أيمن مصطفى الزوي
طباعة
بعدما عقد مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، مؤتمرًا صحفيًا ناريًا منذ ساعات قليلة فى مقر النادى بميت عقبة، رفض من خلاله المجلس إيداع أموال النادى فى البنوك، لعدم الحجز عليها، ورفض تحويل المجلس للنيابة مع الدعوة لعمومية طارئة أبريل المقبل، بعد أزمة الحساب البنكي، وتحويل أموال النادى لحساب سرى عن طريق عضو المجلس، هانى زادة، لإنقاذ النادى من حجز أمواله، ومن ثم الصرف على كل فرق النادي، وصرف مرتبات الموظفين فى مواعيدها.
«البوابة نيوز» حاورت هانى زادة، للرد على الاتهامات التى تواجهه وتواجه مجلس إدارة النادي، لا سيما أن وزارة الرياضة قامت بتصعيد الأمور مؤخرا بفتح ملف الحساب البنكى رغم إغلاقه منذ قرابة العامين بعد تحصين قرار فتح الحساب البنكى بموافقة الوزارة آنذاك، وإلى نص الحوار..
■ ماذا عن أزمة الحساب البنكى والزج باسمك فى الأمر؟
- أزمة الحساب البنكى تخص المجلس بأكمله وليس هانى زادة فقط، وفى جلسة مجلس الإدارة رقم ٣٠ بتاريخ ٨ أبريل ٢٠١٦ والممتدة بتاريخ ٢١ مايو ٢٠١٦، اتخذنا قرار مجلس إدارة، بفتح حساب سرى لأحد الأعضاء نتيجة الحجز الذى تسبب فيه ممدوح عباس رئيس النادى الأسبق، وهو حساب مرفق معه قرار مجلس الإدارة باسم أحد أعضاء مجلس الإدارة، لإيجاد طريقة لدخول أموال العديد من اللاعبين الذين تمت إعارتهم آنذاك خارج مصر، وأبرزهم عمر جابر الذى انتقل لفريق بازل السويسري، ومحمد عبدالشافى الذى انتقل لفريق الأهلى السعودي، وقمنا بإرسال المحضر للجهة الإدارية ولم تعترض على الأمر آنذاك، واستمر الأمر لمدة عامين، حتى دخول آخر تحويل فى شهر ٧ الماضي، الإ أننا فؤجئنا بفتح الموضوع مجددا منذ أيام من قبل المديرية، رغم أن القرار تم تحصينه بعد مرور ٦٠ يوما، ورغم علم وزير الرياضة الحالى بالحساب البنكى وكافة تفاصيله.
وأتساءل، أين كان أحمد صالح مدير مديرية الشباب بالجيزة آنذاك ؟ ولماذا قام بفتح الموضوع فى الوقت الحالي؟ لا سيما أن النادى يقوم بالعديد من الصفقات ويدعم كل فرق النادي، ومنحنا لجنة نيابة العجوزة كافة الأوراق التى تخص الحساب البنكي، لثقتنا فى موقنا السليم، وأثبتنا أن كل الأموال دخلت للحساب بنفس ذات العملة دون تحقيق أى فوائد أو أرباح مخالفة. 
■ ماذا عن الصلح مع العتال؟ 
- الوضع مع هانى العتال، نائب رئيس نادى الزمالك الحالي، «مجمد» ولا يوجد به حلول فى التوقيت الحالي، الإ أننا لا نواجه معه مشاكل كبيرة.
■ ما تقييمك لأداء إيهاب جلال مدرب الفريق؟
- إيهاب جلال مدرب مميز، ويقدم مستويات جيدة مع فريق الكرة منذ تعيينه، والفريق يتطور معه من مباراة إلى أخرى، ونقترب من إنهاء الموسم المحلى فى المركز الثانى لجدول ترتيب الدورى وهو أمر جيد فى ظل التعاقد مع جلال بعد سوء نتائج كبيرة للفريق، والموسم المقبل سيختلف تماما خاصة مع مشاركة الفريق فى بطولة دورى أبطال أفريقيا البطولة الكبيرة التى تؤهل لمونديال كأس العالم للأندية. 
■ ماذا عن اتهام مجلس الإدارة بضم بعض أعضاء منتمين للأهلى فى جهاز إيهاب جلال؟ 
- لا يوجد فى الاحتراف انتماء، سواء للزمالك أو للأهلي، وهناك لاعبون يلعبون للأهلى وهم ينتمون للزمالك، ولاعبون يلعبون للزمالك وهم منتمين ويعشقون الأهلي، والجنرال محمود الجوهرى كبير الأهلوية سبق له تدريب نادى الزمالك، وهو ما تم فى جهاز إيهاب جلال بضم حمد إبراهيم والحارس مصطفى كمال، واستمرار أيمن حافظ مدير الكرة، لأن المجلس يسعى لتوفير مناخ مناسب للمدرب من أجل تقديم أفضل ما لديه، مع الجهاز المعاون الذى يرتاح معه. 
■ ماذا عن الصلح مع أعضاء رابطة أولتراس وايت نايتس؟
- المجلس مد يديه كثيرا لرابطة مشجعى نادى الزمالك «أولتراس وايت نايتس»،الإ أنهم رفضوا الاستجابة لأى محاولات لعودة الوئام مع المجلس، ومن ثم السماح لهم بحضور المباريات، ومنحهم تذاكر فى المباريات الكبيرة المحلية أو الإفريقية، شرط الالتزام وعدم إثارة الشغب فى المباريات الأمر الذى يسبب خسائر كبيرة يقوم بتحملها المجلس الحالى من عقوبات مالية. 
■ من المدرب الذى كنت تتمنى أن يتولى المهام لفنية لفريق الكرة وفشلت المفاوضات معه؟ 
- كنت أتمنى أن يتولى البلجيكى فرانكى فيركواتيرين، تدريب فريق الكرة فى وقت سابق، لأنه مدرب مخضرم وحصل على العديد من البطولات أبرزها الدورى البلجيكى وكأس السوبر مع أندرلخت وجنت، وهو كان قادرا على التعامل مع نجوم الفارس الأبيض الحاليين.
■ ماذا عن اللاعبين الأفارقة بالفريق؟ 
- الأربعة لاعبين بالفريق مميزون ونحن مقتنعون بهم، وسيتم فتح ملف التعاقدات مع أجانب عقب نهاية كأس العالم الذى سينطلق فى روسيا شهر يونيو المقبل، قبل الموسم الجديد، والمجلس لن يقصر فى خدمة الفريق بصفقات سوبر، والدليل أن ميزانية الفريق الأول لفريق الكرة الذى سيسافر بعد أيام قليلة إلى إثيوبيا لمواجهة فريق وليتا ديتشا ضمن مباريات دور الـ ٣٢ لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي، تقدر بـ ١٠٠ ألف دولار.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟