رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

محمد صلاح سفير الإسلام في إنجلترا

الأحد 25/فبراير/2018 - 12:43 م
محمد صلاح
محمد صلاح
بلال السيسي
طباعة
يقدم محمد صلاح، مهاجم المنتخب الوطني، المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، نموذجًا راقيًا للدين الإسلامي في أوروبا، بعد أن حطم بيكاسو مصر، الحواجز الدينية تحطيمًا بفضل سلوكه.
نشرت صحيفة "ذا صن" البريطاينة، تقريرًا بعنوان "سوبر صلاح"، وصفت فيه اللاعب بـ"البطل الخارق"، مشيرة إلى أنه ليس بطلاً بسبب بسبب تأقله بقميص الريدز، بل لتأثيره خارج المستطيل الأخضر على المجتمع الإنجليزي، حيث يحطم الحواجز الدينية تحطيمًا.
بفضل سلوك صلاح، دفع عشاق الريدز للهتاف له بأجمل الأغاني، التي أحدثت تغيرًا كبيرًا في نظرة البريطانيين للدين الإسلامي، كما ساهمت في تحطيم العنصرية بعالم كرة القدم، وكرمت الجماهير مومو بتأليف أغنية لنجم ليفربول على أنغام أغنية Good Enough، التي تم طرحها عام 1996، لفرقة "ذا دودجيز".
قالت الجماهير أيضًا في بعض الهتافات: "هو يجلس في المسجد، وهو المكان الذي أريد أن أكون فيه"، ويرى كبار رموز الإسلام في بريطانيا أن صلاح سيلعب دورًا كبيرًا في كسر حالة الإسلاموفوبيا.
قال مؤمن خان، إمام مسجد كوليام في ليفربول: "جميعنا مجانين بصلاح في مساجد ليفربول".
أضاف: "الهتافات أحدثت تغيرًا كبيرًا في نظرة البريطانيين للدين الإسلامي، هي تفعل الكثير لتكسر الكره والخوف، لتظهر أن جميعنا أمة واحدة"، مشيرًا أن صلاح أظهر أن المسلمين ليسو وحوشًا، بعد أن نشرت العمليات الإرهابية الخوف من الدين الإسلامي.
شدد زوبير باتل، المدير الفني لفريق شباب بلاكبيرن، الذي يضم بين صفوفه حوالي 400 لاعب مسلم، على أن الأطفال يحرصون على تقليد صلاح، مشيرًا إلى أن صغار مشجعي مانشستر يونايتد ينشدون هتافاته أيضًا رغم التنافسية المعروفة بين يونايتد وليفربول عبر التاريخ.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟