رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الترجمان": صندوق الاستثمار الرياضي يجذب مليارات الدولارات

الإثنين 19/فبراير/2018 - 09:20 م
بنك الاستثمار الإقليمى
بنك الاستثمار الإقليمى بلتون المالية القابضة
مصطفى مراد
طباعة
قال سامح الترجمان، رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار الإقليمى بلتون المالية القابضة، إن الاستثمار فى القطاع الرياضى منتعش فى الأسواق العالمية بشكل كبير، وتُقدر قيمته بمليارات الدولارات، مشيرًا إلى أن إنشاء صندوق مصرى رياضى فى هذا المجال من شأنه أن يجذب جزءًا من هذه الأموال الخارجية، وبالتالى تكون له فائدة مزدوجة على الاقتصاد المصرى من حيث جذب العملة الأجنبية وزيادة السيولة فى السوق وتحقيق النمو الاقتصادى فى قطاع الرياضة.
وأضاف فى تصريح خاص لـ«البوابة»، أن الصندوق سيقوم بطرح وثائق استثمار فى الطرح الأول بقيمة ٢٥٠ مليون جنيه لجميع المستثمرين، وسيتم الإعلان عن نشرة الاكتتاب قريبًا، وربما يجذب هذا الطرح قيمة أكبر من المقدرة ما يدعم طرح وثائق بشكل أكبر على مراحل متتالية.
وأشار إلى أن هذه الآلية المالية الجديدة تستهدف جذب أفراد المجتمع المدنى من الجمعيات الأهلية والمؤسسات، التى تعمل فى المجال الرياضى لاستخدام هذه الآلية فى تمويل أنشطتها وتحقيق التنمية المستدامة، ومن ثم إنشاء بنية تحتية قوية تكون جاذبة للأموال بشكل مستمر.
ولفت إلى أن استثمار أموال الصندوق سيكون فى البداية عبر الأوراق المالية من خلال شركة بلتون مصر، وبعدها سيتم البحث عن مشروعات مباشرة فى الاقتصاد تحقق ربحية جيدة وتنمية مستدامة.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟