رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

كفر الشيخ: طلاب "المتفوقين" يواصلون اعتصامهم.. ويؤكدون: "مستقبلنا في علم الغيب"

الإثنين 19/فبراير/2018 - 08:03 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب - أحمد عبدالخالق
طباعة
واصل طلاب مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (STEM) بمحافظة كفر الشيخ، إضرابهم عن الدراسة لليوم السادس، احتجاجًا على ما أسموه نظام «النسبة المرنة» فى مكاتب التنسيق، مؤكدين أنها ستتسبب فى حرمانهم من الالتحاق بكليات القمة. وقال الطلاب المعتصمون من طلاب الفرقة الثالثة الثانوية، إن وزارة التربية والتعليم تعاقبنا على تفوقنا، حيث التحقنا بمدارس المتفوقين بعد أن حصلنا على مجموع ٩٨ ٪، والدرجة النهائية فى ٣ مواد التى يشترط الحصول عليها للالتحاق بالمدرسة.
وقالت الطالبة «ف أ» إحدى المعتصمات، إن بداية نشأة مدارس المتفوقين فى ٢٠١١، بمدرستين «المعادى – ٦ أكتوبر»، ثم ارتفع العدد فى ٢٠١٤ لـ٧ مدارس، ثم ١١ مدرسة، وكانت هناك مشاكل ولكن نظرًا لقلة عدد الطلاب والمدارس لم يكن يستمع أحد لمشاكلهم، وبعد ارتفاع عدد المدارس أصبح صوت الطلاب عاليًا، وقررنا إيصال مطالبنا للجهات المسئولة فهذا ليس شأنًا سياسيًا أو مطلبا محدودا مثل تحسين الوجبات وخلافه، ولكن هذا «مستقبلنا» ونعتبره مسألة حياة أو موت.
وأضاف الطالب «م. ر»: «لو كنا نعرف أن هذا سيحدث معنا، كنا سنستمر فى التعليم الثانوى العام وكانت فرصنا فى الالتحاق بكليات القمة أكثر ١٠ أضعاف من مدارس المتفوقين، التى ينطبق عليها المثل القائل «الصيت ولا الغني»، مشيرًا إلى أنهم سيظلون معتصمين فى فناء مدرسة المتفوقين، بعد فشل محاولات التفاوض معهم من قبل الوزارة التى تفاوضت مع رئيس الاتحاد الطالب «يوسف بريمة».
وجدد الطالب عرض مطالبهم التى تتلخص فى عدم وجود نظام عادل فى نظام التنسيق الخاص بهم، الذى يعتمد على نظام «النسبة المرنة»، والذى كان يتم اعتماد ٥٪ لهم فى كليات القمة بمكاتب التنسيق، من إجمالى طلاب الثانوية العامة، قبل أن تتمدد المدارس وتصل لـ١١ مدرسة بعد أن كانت ٢ فقط.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟