رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ads
ads

جامعة سوهاج تواصل منافسات الموسيقى والكورال "إبداع 6"

الإثنين 19/فبراير/2018 - 04:14 م
البوابة نيوز
أحمد محمدي
طباعة
ads
تُواصل الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، بوزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز، تحكيم مجال الموسيقى والكورال ضمن مسابقة إبداع في نسختها السادسة للجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات، بالتعاون مع البنك الأهلي المصري.
شارك في منافسات اليوم الاثنين، منتخب موسيقي وكورال جامعة سوهاج، حيث قدم الفريق في مجال الكورال مجموعة من أغنيات للملحن محمد الموجي "شباكنا ستايره حرير، الحلوة داير شباكها، ليه تشغل بالك، يا أغلى اسم في الوجود وأغنية بيت العز، وفي الغناء الفردي أغنية قارئة الفنجان من كلمات نزار القباني، وأغنية "هو الحب لعبة" كلمات مأمون الشناوي، وأغنية أكذب عليك، كلمات مرسي جميل عزيز.
وفي الموسيقي قام الفريق بعزف مجموعة من الأغاني للملحن رياض السنباطي، منها "لونجا رياض، يا حبيب الروح، إن كنت ناسي، أشواق، وأغنية حيرت قلبي معاك، وفي العزف الفردي كانت أغنية "لسة فاكر" على آلة أروج وأغنية القلب يعشق ولونجا رياض على آلة الكمان.
ضمّت لجنة التحكيم المايسترو سليم سحاب، والفنان هاني شنودة، والدكتور عز الدين طه أستاذ التأليف بالمعهد العالي للموسيقى العربية بأكاديمية الفنون.
يذكر أن مسابقة الموسيقي والكورال، هذا العام، تحمل جائزتها اسم الموسيقار الراحل رياض السنباطي، والموسيقار الراحل محمد الموجي، ويتسابق بها 866 متسابقًا من مختلف الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات، وتبلغ قيمة جوائزها ما يزيد على مليون ونصف المليون جنيه.
"
هل تتوقع نجاح الحكومة في ضبط المتلاعبين بالأسعار بعد غلاء الوقود؟

هل تتوقع نجاح الحكومة في ضبط المتلاعبين بالأسعار بعد غلاء الوقود؟