رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ads
ads

بعثة تايلاند تشيد بمستوى مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون

الإثنين 19/فبراير/2018 - 04:06 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
أ ش أ
طباعة
ads
أكدت كانافات نيثتور فاكن، رئيس وفد تايلاند المشارِك في مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون، أن المهرجان، هذا العام، أكثر تنظيمًا من العام الماضي، منوهة بأن مشاركتها في فعاليات المهرجان هي الثالثة على التوالي مع فرقة بلادها.
وأعربت فاكن عن سعادتها لتواجدها في مصر والاستمتاع بالنيل ودفء الشمس، لافتة إلى أنها لم تشعر بالغربة للحب والترحاب الذي وجدته عند المصريين، وقد لمست لديهم الوعي التام بالتعامل مع السياح، مؤكدة أن مناظر المراكب النيلية لا يناظره شيء آخر.
وقالت: إن عروض الديفيليه في شوارع مدينة أسوان، والتي قدمتها الفِرق المشارِكة بالمهرجان الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، توضح أن المصريين يشعرون بالمسئولية الكبيرة تجاه حفظ الأمن للزائرين.
ولفتت إلى أنها رأت الفرحة مرسومة على وجوه المصريين وأهالي المنطقة الذين تبادلوا الرقص والغناء والزغاريد معهم، كما أن العروض التي قدموها في المناطق السياحية أثبتت قدرة المصريين على تنظيم المهرجانات التي يُقبل عليها الجميع من كل الفئات العُمرية والطبقية.
وأوضحت أن المهرجان يعمل على تبادل الثقافات بين الشعوب ويؤدي إلى إذابة الفوارق المجتمعية والترفيه عن الناس؛ لخلق حالة مزاجية صحية تعيد لديهم القدرة على العمل والعطاء لتحقيق التنمية التي ينشدها الجميع في كل المجالات السياسية والاقتصادية وتحقيق أعلى نسبة بمعدلات التبادل التجاري على غرار التبادل الثقافي.
"
هل تتوقع نجاح الحكومة في ضبط المتلاعبين بالأسعار بعد غلاء الوقود؟

هل تتوقع نجاح الحكومة في ضبط المتلاعبين بالأسعار بعد غلاء الوقود؟