رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

سياسة وسط النهار.. "خارجية البرلمان": منظمة العفو الدولية تدعم الإرهاب

السبت 17/فبراير/2018 - 12:01 م
البوابة نيوز
غادة رضوان
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز"، في نشرة "سياسة وسط النهار"، اليوم السبت، عددًا من الأخبار السياسية والبرلمانية، على النحو التالي:

سياسة وسط النهار..
أهل القرآن والسنة: دعم الجيش "واجب وطني"
قال الشيخ علي عبدالعال الطهطاوي، رئيس جمعية أهل القرآن والسنة، إن دعم القوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب واجب وطني وديني.
وأضاف أن انتقاد البعض ممن أسماهم "أطفال الببرونه والبامبرز"، ومن علي شاكلتهم من أدعياء الجماعات الإسلامية، لا يجب الالتفات إليه، خاصة أنهم لا يستحقون شرف الانتماء لهذا الوطن.

سياسة وسط النهار..
"خارجية البرلمان": منظمة العفو الدولية تدعم الإرهاب
انتقدت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، البيان الذى أصدرته منظمة العفو الدولية، حول العملية الشاملة "سيناء 2018" التي تقوم بها القوات المسلحة ضد العناصر الإرهابية.
وقالت اللجنة: "بعيدًا عن أن العفو الدولية تعلق على أمور تتعلق بسيادة الدول، وتنتقد عملية وطنية شريفة يقودها الجيش، فإن المنظمة أصدرت بيانًا متناقضًا، لا يعدو كونه محاولة فاشلة للتنظير"، ودعم الإرهاب.
وتابعت: أن المنظمة التى اعتادت إصدار تقارير متحيزة وغير منطقية، تناست تماما أن محاربة الإرهاب تندرج أيضا ضمن إطار حقوق الإنسان، التي تعنى الحفاظ على حياة المواطنين ضد جماعات إرهابية، متسائلة: لماذا لم نجد للمنظمة بيانًا ينتقد العمليات الإرهابية فى سيناء على مدار السنوات الماضية أو بيانًا يدين فيديوهات تنظيم داعش؟!.
سياسة وسط النهار..
الرفاعية تكشف تفاصيل خطة الاحتفال بمولد شيخها
تحتفل الطريقة الرفاعية، الجمعة 2 من مارس، بمولد القطب الصوفي أحمد شهاب الدين الكبير الرفاعى، على مدار أسبوع كامل، ينتهي في اليوم الثامن من الشهر نفسه.
وكشف طارق الرفاعي، شيخ الطريقة، تفاصيل الاحتفال، مؤكدًا أنه يبدأ من داخل مسجد الإمام الرفاعي عقب صلاة الجمعة، على أن تتوالى احتفالات الطرق الصوفية بالمولد، عقب صلاة العشاء من كل يوم، إلى حين الختام في الموكب نهاية الأسبوع.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟