رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. وزير التنمية المحلية يفتتح معرض منتجات مبادرة "النداء" بالأقصر

السبت 17/فبراير/2018 - 12:30 ص
اللواء أبو بكر الجندي،
اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية
الأقصر - إيمان العماري
طباعة
افتتح اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، معرض منتجات المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة "النداء" التابعة للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وذلك على هامش المؤتمر السنوي الخامس للمبادرة تحت عنوان "تعزيز ريادة الأعمال لدى الشباب من أجل التنمية المستدامة.
وأبدى وزير التنمية المحلية، إعجابه بالمنتجات المعروضة ضمن أعمال المبادرة بمحافظة الأقصر وهي المبادرة التي بدأت منذ 6 سنوات في منطقة واحدة وتم الاشتراك فيها بتخصصات مختلفة ومن ثم انتشرت، مطالبًا بضرورة التوسع في صناعة تلك المنتجات والتسويق لها بشكل أفضل، وأن تكون المنتجات في كل منطقة.
وكانت مدينة الأقصر، قد شهدت افتتاح المؤتمر السنوي الخامس للمبادرة المصرية للتنمية المتكاملة بحضور وزير التنمية المحلية وريتشارد ديكتس، ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، الذي أكد أن المؤتمر يعتبر فرصة ممتازة للاحتفال بانتهاء خمسة أعوام ناجحة من عمل مبادرة النداء وأنه ناقش الشراكات المستقبلية لدعم وتوسيع نطاق هذه الإنجازات.
وأضاف ديكتس أن مبادرة النداء تبرز في قلب مجهودات البرنامج للترويج لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 لصعيد مصر، من خلال خبراتنا على مر الخمس سنوات الماضية، هذا هو الوقت لتوسيع نطاق المبادرة وتكرارها في مناطق أخرى، معربًا عن تطلعه لشراكات فعالة مع الحكومة المصرية والقطاع الخاص والمجتمع المدني وشركاء التنمية حتى نحقق معًا تنمية شاملة في صعيد مصر.
ومن جانبها، أوضحت الدكتورة هبة حندوسة المدير التنفيذي لمبادرة نداء التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، أن مشروع النداء يعتبر المشروع الرئيسي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في جهودها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 في صعيد مصر.
وأشارت، إلى أن مشروع النداء يمثل مصدرًا مستمرًا للإلهام لواضعي السياسات والمسئولين المحليين، مؤكدة أن شراكات المبادرة تستهدف تحسين معيشة النساء بالإضافة إلى تحقيق التنمية المستدامة في صعيد مصر وتهدف إلى توسيع نطاق العمل بمحافظات الصعيد لتوفير فرص اقتصادية جديدة.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟