رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بنك مصر يصدر شهادة "الملك بالجنيه المصري"

الخميس 15/فبراير/2018 - 10:25 م
بنك مصر
بنك مصر
نانجي السيد
طباعة
أصدر بنك مصر شهادة الملك بالجنيه المصري، كوعاء ادخاري جديد، وهي عبارة عن شهادة اسمية لمدة سنة تبدأ قيمتها من 1000 جنيه ومضاعفاتها، فيما تصدر الشهادة للأفراد الطبيعيين "بالغين وقصر" بأعلى عائد على شهادات الادخار بعد إيقاف التعامل بشهادة طلعت حرب فضلا عن تعديل العائد على شهادة القمة لتصبح 15% سنويا لمدة ثلاث سنوات. 
وتتمتع شهادة الملك بالجنيه المصري بمعدل عائد سنوي ثابت طوال مدة الشهادة ويبلغ 17% سنويا، ويصرف العائد كل ثلاثة شهور اعتبارا من يوم العمل التالي لشراء الشهادة، حيث يضاف تلقائيا إلى حساب العميل "جارى أو توفير"، ويمكن للعميل صرف العائد ببطاقات الخصم الفوري.
وتجدر الإشارة إلى أن العميل يمكنه استرداد قيمة الشهادة بعد مضى 3 شهور مع تطبيق نسب الخصم المقررة، هذا ويمكن للعميل الاقتراض بضمان الشهادة.
وكان البنك المركزي قرر اليوم تخفيض سعر العائد على الإيداع والإقراض؛ نظرا لتحسن مؤشرات الاقتصاد الكلى من حيث معدل النمو الاقتصادي وانخفاض معدل البطالة وتحسن احتياطي النقد الأجنبي وانخفاض معدلات التضخم، مما دفع بنك مصر لتعديل سعر العائد على شهادة القمة ليصبح سعر العائد 15% سنويا بدلا من 16% سنويا مع بقاء كافة الشروط والمزايا الأخرى دون تعديل.
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟