رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"مستثمري الغاز": مؤتمر "إيجبس 2018" يضع مصر على الخريطة العالمية

الأربعاء 14/فبراير/2018 - 04:48 م
 محمد سعد الدين رئيس
محمد سعد الدين رئيس جمعية مستثمري الغاز
إيمان عريف
طباعة
قال الدكتور محمد سعد الدين رئيس جمعية مستثمري الغاز، وعضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات: إن مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2018" يعد فرصة للتعرف على أفضل التقنيات المطبقة في قطاع البترول وتبادل الخبرات في صناعة البترول والغاز على مستوى العالم.
وأضاف سعد الدين خلال تصريحات خاصة "للبوابة نيوز" أن المؤتمر يعد فرصة جيدة لعرض الاستثمارات المتاحة في مصر من خلال ورش العمل والجلسات المتعددة التي تشارك فيها كبرى الشركات العالمية.
ولفت سعد الدين إلى أن هذا المؤتمر يلقي الضوء على مصر على المستوى الإقليمي والدولي كما أن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي ورعايته للمؤتمر يضيف أهمية أخرى على المستوى الإقليمي والدولي.
وتابع سعد الدين: "مصر تعمل في قطاع البترول منذ أكثر من 120 عاما، ولكن للأسف مرت علي مصر فترات كانت إدارة الملفات المرتبطة بقطاع البترول غير داعمة لمزيد من الاكتشافات البترولية، وتسببت في تباطؤ العمل في هذا القطاع، لكن مع ادارة الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة الحالية أختلف اﻷمر واصبحت مصر تخطط وتتجه إلى أن تكون مركز إقليمي ولوجيستي للطاقة في المنطقة".
وأوضح سعد الدين أن الاكتشافات الجديدة للغاز في مصر مثل حقل "ظهر" والذي دخل حيز الانتاج بالفعل كانت سببا رئيسيا في زيادة عدد المشاركين في المؤتمر الثاني للبترول، عن العام الماضي مما يزيد من الجدوى الاقتصادية للصناعة ويضع مصر على الخريطة العالمية.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟