رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ad ad ad ad

"داعش" يفضح "الإخوان".. عمر الديب قتيل أرض اللواء بايع "البغدادي" وكان في مهمة قتالية

الإثنين 12/فبراير/2018 - 01:24 ص
 عمر الديب قتيل أرض
عمر الديب قتيل أرض اللواء
خاص| البوابة
طباعة

في مفاجأة جديدة، تفضح الارتباط القوي بين جماعة الإخوان، وتنظيم «داعش» الإرهابي، وإمداد الأولى للثانية بالمال والعتاد، وكذلك العناصر الإرهابية.

اعترف تنظيم داعش بسيناء، في تسجيل مرئي، حصلت «البوابة نيوز»، على نسخة منه، عن انضمام الإرهابي، قتيل خلية أرض اللواء، عمر إبراهيم الديب ابن القيادي الإخواني الهارب إلى ماليزيا إبراهيم الديب، لها، مشيرًا إلى أنه أحد عناصرها القتالية، وبايع أبو بكر البغدادي.

وكشف الإصدار المرئي، الذي تتحفظ «البوابة نيوز»، على نشره كاملاً، لما فيه من أكاذيب ومغالطات تجاه الجيش المصري، عن أن عمر الديب انضم للتنظيم في سيناء، منذ فترة قبل مقتله في خلية أرض اللواء، وتلقى تدريبًا كليًا مع التنظيم، وخرج في عمليات إرهابية ضد قوات الجيش والشرطة المصرية في سيناء، وكذلك تم تكليفه بمهمة إرهابية في الجيزة، لكن يقظة قوات الأمن المصرية، حالت دون حدوث هذه العملية الإرهابية.

وكانت جماعة الإخوان الإرهابية، وقناة مكملين الإخوانية، وكذلك الجزيرة، وباقي منابر الإرهاب، قد ادعوا أن الإرهابي عمر، مختفي قسريًا بعد القبض عليه خلال زيارة أسرته، وتم تصفيته بعد ذلك من قبل الأجهزة الأمنية المصرية.

كانت وزارة الداخلية، ذكرت في بيان صادر عنها، سبتمبر 2017، أن مجموعة من العناصر التكفيرية الهاربة من شمال سيناء، اتخذت شقتين سكنيتين بمنطقة «أرض اللواء»، بمحافظة الجيزة للاختباء، وعقد لقاءاتهم التنظيمية، والإعداد لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية، بنطاق محافظات المنطقة المركزية.

وقال البيان، إنه تم التعامل مع تلك المعلومات، بالتنسيق مع أجهزة الوزارة المعنية، واستهداف الشقتين المشار إليهما، عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، موضحة أن القوات تعاملت مع تلك العناصر، وأسفر ذلك عن مصرعهم جميعًا وعددهم «8 أشخاص». 

وذكر البيان أن من بين الأسماء، التي لقت مصرعها عمر إبراهيم رمضان إبراهيم الديب من مواليد 3/12/1994 القاهرة، ومطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 79/2017 حصر أمن الدولة «تحرك للعناصر الإرهابية بشمال سيناء».

"
هل تتوقع رفع أسعار الوقود والكهرباء قريباً؟

هل تتوقع رفع أسعار الوقود والكهرباء قريباً؟