رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

3.5 مليون برميل يوميًا إجمالي إنتاج حقول أدنوك بنهاية 2018

السبت 10/فبراير/2018 - 09:59 م
أدنوك
أدنوك
رامي الحضري
طباعة
قال الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الدولة الإماراتي الرئيس التنفيذي لأدنوك، إن التوسع في الإنتاج من الحقول البحرية جزءًا من خطط أدنوك لرفع إجمالي الطاقة الإنتاجية من الحقول البرية والبحرية إلى 3.5 مليون برميل يوميًا بنهاية عام 2018، علمًا بأن حقول أدنوك البحرية تنتج حاليًا حوالي 1.4 مليون برميل يوميًا.
وتقوم أدنوك حاليًا بتحديد الفرص مع الشركاء المحتملين في نسبة 30% المتبقية من حصة 40% في امتياز حقل زاكوم السفلي البحري المخصصة لشركات النفط والغاز الأجنبية.
وأضاف الجابر، في بيان اليوم السبت، إلى جانب توقيع اتفاقية الامتياز مع ائتلاف الشركات الهندية، تم اليوم السبت تبادل نسخ اتفاقية تنفيذ مشروع تخزين الاحتياطي الاستراتيجي من النفط الخام بمدينة منجلور جنوب الهند بين شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" وشركة الاحتياطيات البترولية الاستراتيجية الهندية المحدودة.
وأشار إلى أن مجالات الشراكة مع شركة الاحتياطيات البترولية الاستراتيجية الهندية المحدودة المملوكة للحكومة الهندية والمختصة بتخزين احتياطي من النفط الخام للاحتياجات الاستراتيجية، تشمل تخزين 5.86 مليون برميل من إنتاج أدنوك من النفط الخام في خزانات تحت الأرض في منشأة كارناتاكا. 
وقال الجابر: كان قرار تخزين احتياطي استراتيجي من النفط الخام قد تم الإعلان عنه في يناير 2017 خلال زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى الهند، وستسهم منشأة تخزين النفط في تعزيز أمن الطاقة في الهند، فضلًا عن تمكين أدنوك من تلبية الطلب على الطاقة في أسواق الهند وشرق آسيا سريعة النمو بكفاءة وأسعار تنافسية.

الكلمات المفتاحية

"
ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟

ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟