رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

معهد البيئة يكشف أسباب ارتفاع الحرارة في مصر بالشتاء

السبت 10/فبراير/2018 - 07:45 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كريم صلاح
طباعة
افتتح هشام القصاص، عميد معهد دراسات البيئة بجامعة عين شمس، ندوة "التغيرات المناخية والواقع الملموس"، بحضور نادية زخارى، وزيرة البحث العلمى سابقا وعضو المجلس القومى للمرأة، ولفيف من قيادات وأساتذة المعهد وكليات العلوم والمهتمين بالشأن البيئى. 
وتناول القصاص أهمية مناقشة التغيرات المناخية وسبل التعرف على أسبابها وكيفية تقليل أثرها السلبى على مختلف مناحى الحياة، مشيرا إلى أن التغيرات المناخية يمكن أن تقضى على عوالم بأكملها كإنقراض الديناصورات والحيتان التى كانت تحيا فى الفيوم. 
كما أشار إلى النتائج الاقتصادية التى تترتب على التغيرات المناخية من انهيارات جبال الجليد في الدانمارك فيضانات غير متوقعة أو معتادة فى الهند وحرائق غابات فى كندا وجفاف وتصحر فى كنيا.
وأوضح حافظ شمس الدين أن السبب الرئيسى للتغيرات المناخية التلوث البيئي الكبير الذى تعانى منه الكرة الأرضية كلها وخاصة منذ حوالى 20 عاما، حيث دخلت مصر السحابة الكونية الكبيرة التى أدت لطول فصل الصيف وزيادة نسبة الرطوبة به وقصر فصل الشتاء وحدوث موجات طقس متغيرة تؤدى لارتفاع درجات الحرارة فى فصل الشتاء بما يقارب فصل الصيف ويتوقع العلماء استمرار التغيرات المناخية إلى 2048.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟