رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عابدين وجيهان السادات من قرية تزمنت الشرقية ببني سويف

الخميس 08/فبراير/2018 - 08:16 م
جيهان السادات
جيهان السادات
بني سويف :حمادة الشيخ
طباعة
قرية تزمنت الشرقية تابع لمركز ومدينة بني سويف، بها مجلس قروى يضم 7 قرى تابعة له وهى: تزمنت الشرقية، الزرابي، الدوية، بني هارون، الحلابية، المعارك، تزمنت الغربية.
تزمنت الشرقية عدد سكانها يبلغ حوالى 20 ألف نسمة، والكتلة التصويتية بها 13 ألف صوت.
يوجد بالقرية شخصيات عامة وسياسية وعلى سبيل المثال، زوجة الرئيس الراحل أنور السادات جيهان صفوت رؤف المحجري، واللواء أحمد عابدين، محمد ثروت منتصر. 
وكان اللواء مهندس أحمد زكي محمد حسن عابدين محافظ سابقا لبني سويف بقرار من رئيس الجمهورية حسني مبارك عام 2006 خلفا للدكتور محمد أنس جعفر ثم محافظا لكفر الشيخ خلفا للمحافظ صلاح الدين سلامة منذ عام 2008. ثم تولى منصب وزير التنمية المحلية في حكومة هشام قنديل في عهد المعزول محمد مرسي.
تخرج اللواء احمد عابدبن من الكلية الفنية العسكرية وعمل ضابطا مهندسا بالقوات المسلحة المصرية، وتولى قيادة سلاح المهندسين العسكريين من 1995 إلى 1997، وعين رئيسا للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بين 1997 و2000، كما تولى منصب الملحق العسكري في السفارة المصرية بواشنطن بين 1993 و1995.
وتولى أيضا رئاسة الجهاز المركزي للتعمير، ورئيسا للهيئة العامة لتعاونيات البناء والاسكان.
ثم حاليا رئيسا للعاصمة الإدارية بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي.
يقول عاصم جاد القاضي طالب جامعي من القرية أن تزمنت الشرقية كانت قرية نموذجية مزدهرة عندما كان اللواء أحمد عابدين بن القربة محافظا لبني سويف، ولكن عندما رحل عابدين عن المحافظة توقف كل شئ بالقرية حتى المشروعات التى كانت تتم بها.
وأوضح عاصم أن بالقرية وحدة صحية قام بإنشائها اللواء عابدين وكانت على أعلى مستوى من الخدمات في عهده وبها جميع التخصصات، ولكن الآن المبنى متهالك، ويعمل بها قسم الباطنة وتنظيم الأسرة فقط، ويوجد بها طبيب واحد فقط وهو طبيب أسنان.
وأضاف أن من المشروعات التى توقفت بالقرية منذ عام 2009 طريق الطراد الذى يربط القرية بشرق النيل، ويربط مراكز جنوب المحافظة بالشرق، ليقلل من زحام منطقة محي الدين إلى شرق النيل.
وطالب عاصم المهندس شريف حبيب محافظ الإقليم بأن يواصل مسيرة اللواء أحمد ذكي عابدين ويكمل هذه المشروعات ليخدم جميع القرى، كما طالب المحافظ بإنشاء وحدة مطافئ لاحتياج المجلس القروى لها.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟