رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

5 حيل تخلصك من التوتر وضغط العمل

الخميس 08/فبراير/2018 - 07:01 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
كتبت: فاطمة محمد
طباعة

يعانى الكثير من الموظفين ورجال الاعمال من الضغوط التي تولدها بيئة العمل،والروتين اليومى له،فمواجهة المشاكل والصعوبات التي قد تواجه الشخص في العمل،قد تؤثر في صحته وكذلك في انتاجه اليومي،لذلك عليه العمل على التخلص من هذه الضغوطات حتى لا تؤثر بالسلب على حياته بأكملها.
وهذه العادات تساعدك على التخلص من ضغط العمل وإستعادة الراحة النفسية:
1-اصبغ مكتبك بلمسة شخصية
حاول أن تضع لمسات خاصة على مكتبك، مثل صور العائلة أو لوحات فنية أو مجموعة من الكتب أو لمسات من الزينة هنا وهناك بألوانك المفضلة.
2-أغمض عينيك قليلا
ينصح الخبراء بإغماض عينيك لعدة دقائق أثناء العمل لتنفصل تمامًا عن الضغوط والتوتر، وهي طريقة سهلة لاستعادة التركيز.
3-قم بممارسة الرياضة
وذلك بغرض تفريغ الطاقة فهى فعالة في تحسين الحالة المزاجية، فبذل المجهود والتفكير بالإنجاز وممارسة التمارين المختلفة يخفف من حدة التوتر، وهذا لا يتوقف على رياضة بعينها بل تختلف الرياضات بين الرقص والأيروبيكس، واليوغا باعتبارها رياضة للتأمل والصفاء الذهني.
4- سافر بخيالك بعيدًا
هذه طريقة فعالة في مواجهة الضغوط والتوتر، فكل ما عليك فعله هو أن تسرح بخيالك وتغمض عينيك وتسافر، إتجه بحواسك وتفكيرك لمكان آخر بعيد عن كل هذه التوترات والمشاكل، مكان هاديء حيث الطبيعة الساحرة والسماء الصافية والهدوء الخلاب.
5-إبدأ يومك مبكرًا
الكثير من المفكرين والمدربين للموارد البشرية يرى أن البدأ مبكرًا لليوم مفيد جدًا، فعندما تكون في عملك مبكرًا سيسمح لك بوقت كبير مما يتيح توزيع العمل على ساعات عمل أطول ويساعد في زيادة الإنتاجية وتقليل التوتر.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟