رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

اتكلم سياسة.. "استقلال الصحافة": بدل الصحفيين تحول إلى "عصا وجزرة" لترويضهم.. "الوفد" يعلن تبني مبادرة لتوحيد صفوف الأحزاب

الخميس 08/فبراير/2018 - 05:07 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
إيمان السنهوري
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز"، في نشرتها "اتكلم سياسة"، اليوم الخميس، عددًا من أبرز الأخبار السياسية والبرلمانية، التي نُشرت عبر موقعها خلال الساعات القليلة الماضية.
"استقلال الصحافة": بدل الصحفيين تحول إلى "عصا وجزرة" لترويضهم
طالبت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، بضرورة إنهاء أزمة صرف بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين، أصحاب الحق فيه، والمحرومين منه، وقال بشير العدل مقرر اللجنة، إن بدل التدريب والتكنولوجيا، تحول إلى "عصا وجزرة" لتهديد وترويض الصحفيين، فى كثير من المؤسسات الخاصة والحزبية، التى تتاجر به، وبعضوية النقابة، مشيرًا إلى أن كثيرا من الصحفيين الذين يستحقون الحصول على بدل التدريب والتكنولوجيا، تم حرمانهم منه، بسبب تعسف إدارى فى بعض الصحف، تقوم، وفى إجراء انتقامى، بالإبلاغ عن فصل الصحفيين، لحرمانهم من صرف"البدل"، كنوع من إذلالهم فى العمل، وإجبارهم عليه دون المطالبة بحقوقهم القانونية.
"الوفد" يعلن تبني مبادرة لتوحيد صفوف الأحزاب
قال المهندس ياسر قورة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ومساعد رئيس الحزب للشئون السياسية والبرلمانية: إن الحزب تبنى مبادرة دعم الأحزاب والقوى السياسية فى مصر بهدف تجميع وتوحيد صفوفها تحت هدف واحد وهو مصلحة الوطن وحشد المواطنين للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، موضحًا أن الحزب الوفد نسق مع 17 حزبًا سياسيًا ممثلًا فى البرلمان لمناقشة خطة جديدة لعمل الأحزاب السياسية الفترة المقبلة وتم دعوتهم لاجتماع طارئ من اجل المبادرة.
"من أجل مصر": علاقات مصر والسودان ازلية والسيسى نجح فى القضاء على التوترات
قال النائب عماد سعد حمودة مسئول حملة من اجل مصر بالفيوم، ان اللقاء الذى جمع وزراء خارجية ورؤساء مخابرات مصر والسودان، هو ابلغ رد على المشككين فى عمق العلاقات بين مصر والسودان، مضيفا أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى مع الرئيس السودانى عمر البشير، على هامش القمة الإفريقية فى أديس أبابا كان له بالغ الاثر فى القضاء على اى خلافات وتذليل جميع العقبات، والتأكيد على ان علاقة مصر والسودان علاقة اشقاء لايمكن أن تنتهى أبدا.
الأحد.. "الثقافة في زمن التيك واى".. ندوة لحزب المحافظين
ينظم حزب المحافظين، الأحد المقبل، ندوة ثقافية بعنوان "الثقافة في زمن التيك واى" بحضور الكاتب والإعلامى جمال الشاعر وكيل الهيئة الوطنية للإعلام، والدكتور ثروت الخرباوى المفكر والسياسي المتخصص في شئون الحركات الإسلامية، والدكتور شريف الجيار أستاذ النقد الأدبي، بمقر الحزب بوسط البلد في تمام الساعة السادسة مساء.
النائب أشرف رحيم يكشف عزمه التقدم بمشروع قانون بشأن العمالة الغير منتظمة
أشار عضو مجلس النوب، النائب أشرف رحيم، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يؤكد إهتمامه الدائم بالفئات المهمشة في المجتمع المصري، ومن بينها العمالة الموسمية، وهو ما أكد عليه في كلمته، اليوم الخميس، خلال افتتاح المرحلة الأولى للصوب الزراعية، موضحًا أنه سبق وتقدم بطلب إحاطة إلى رئيس الحكومة قبل أسبوعين تقريبًا، بشأن العمالة غير المنتظمة أو تلك المعروفة بـ"العمالة الطائرة".
برلماني يشيد بزيارة "السيسي" لمطروح وافتتاح مشروع الصوب
أشاد النائب إبراهيم خليف، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مرسى مطروح وافتتاح مشروع الصوب الزراعية، مشيرًا إلى أن الصوب عبارة عن بيئة يتم التحكم فيها في الظروف البيئية من إضاءة ودرجة حرارة ورطوبة لتوفير الظروف البيئية المناسبة للنبات المزروع، وبمعنى آخر زراعة أي نبات (خضروات) في وقت من أوقات السنة بشرط توفير البيئة الملائمة.
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟