رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"حجازي": قانون التأمين الصحي سيتيح العلاج للجميع

الخميس 08/فبراير/2018 - 02:05 م
مؤتمر الدولي لزراعة
مؤتمر الدولي لزراعة القوقعة 2018
ايمان عبدالقادر
طباعة
قال الدكتور علي حجازي، رئيس هيئة التأمين الصحي بوزارة الصحة والسكان: إن الوزارة تقوم بتمويل العمليات لزراعة القوقعة في مصر، حيث قدمت دعم لـ42 حالة في 2007 بقيمة 25 ألف جنيه لكل حالة، ثم تم رفع الدعم لـ90 مليون جنيه في 2014، ثم تم الدعم الكامل ابتداء من 2017 بتقديم الأجهزة ذاتها للمرضى، لافتا إلى أن قانون التأمين الصحي سيفصل الخدمة عن التمويل ويتيح العلاج للمواطنين جميعًا.
أضاف حجازي، خلال كلمته بالمؤتمر الدولي لزراعة القوقعة 2018: "أن هناك 278 مليون شخص لديهم ضعف بالسمع، وفي مصر نسعى لتوفير الدعم الكامل للمواطنين"، لافتا إلى أن الوزارة وفرت 2500 قوقعة للأطفال مجانا من خلال مناقصة برلين المجمعة.
كان ذلك على هامش المؤتمر الدولي الثالث لزراعة القوقعة 2018، الذي افتتح صباح اليوم الخميس، على مدار ثلاثة أيام بأحد فنادق القاهرة.
جدير بالذكر أن المؤتمر حضره أكثر من 1200 طبيب متخصص وخبير عالمي، والأستاذ الدكتور طاهر سليمان أول رئيس لوحدة زراعة القوقعة بقصر العيني، والأستاذ الدكتور سامح فريد أحد خبراء الزراعة في مصر، والدكتور علي حجازي رئيس هيئة التأمين الصحي، والدكتور عماد كاظم رئيس المجالس الطبية المتخصصة ولفيف من الخبراء والمتخصصون.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟