رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وزير النقل يصل إلى السودان للمشاركة في اجتماعات هيئة وادي النيل للملاحة النهرية

الخميس 08/فبراير/2018 - 02:07 ص
الدكتور هشام عرفات
الدكتور هشام عرفات وزير النقل
أ ش أ
طباعة
وصل الدكتور هشام عرفات وزير النقل مساء الأربعاء إلى العاصمة السودانية الخرطوم، لحضور اجتماعات مجلس إدارة هيئة وادي النيل للملاحه النهرية.
وكان في استقبال وزير النقل بمطار الخرطوم الدولي، نظيره السوداني مكاوي محمد عوض، والقائم بأعمال السفير المصري بالسودان الدكتور كريم عصام الدين أمين، ونائب رئيس مجلس إدارة هيئة وادي النيل للملاحة النهرية اللواء مصطفى عامر، وأعضاء السفارة.
وقال القائم بعمل السفير المصري، إن وزير النقل سوف يعقد جلسة مباحثات مشتركة مع نظيره السوداني صباح غد الخميس بمقر وزارة النقل السودانية، لبحث سبل تعزيز ودفع التعاون بين البلدين في مجال النقل بمختلف أنواعه.
وأضاف أن الوزيرين سوف يشهدان اجتماع مجلس إدارة هيئة وادي النيل للملاحة النهرية.
من جانبه، قال نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة، إن الوزيرين سوف يشهدان خلال هذه الاجتماعات مناقشة خطة تشغيل الهيئة ومقترحات تطويرها، بما يشمل تحديث وتطوير أسطول النقل النهري للهيئة (الركاب ـ البضائع وغيرهما)، مع استعراض الفرص المتاحة للاستثمار بهيئة وادي النيل للملاحة النهرية لدعوة المستثمرين للاستثمار في مشروعات النقل النهري الدولي لدعم الاقتصاد الوطني لكلا من مصر والسودان من خلال تطوير منظومة النقل النهري الدولي.
وأوضح أن الهيئة مصرية سودانية مشتركة أنشئت عام 1975 وتعمل في مجال النقل النهري الدولي ببحيرة ناصر والنوبة، وتمتلك باخرتين إضافة إلى 22 وحدة نهرية، وتساهم في نقل مايزيد عن 600 راكب في الرحلة الواحدة بين مصر والسودان، ونقلت خلال الفترة الماضية 200 ألف رأس ماشية من السودان إلى مصر، بالإضافة إلى الركاب والبضائع.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟