رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

مسئول إسرائيلي يكشف رعب تل أبيب من تطور البحرية المصرية

الإثنين 05/فبراير/2018 - 10:46 م
سلاح البحرية الإسرائيلي
سلاح البحرية الإسرائيلي
محمود الشورى
طباعة
عبر مسئول عسكري كبير في سلاح البحرية الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عن حسرته الشديدة بسبب التطور الذي شهدته القوات البحرية المصرية في الآونة الأخيرة، موضحًا أنها في أوج قوتها من فوق المياه ومن تحتها، قائلا: "لا يمكن لأحد أن ينكر ذلك أو يتجاهله".
وقال المسئول الإسرائيلي خلال مؤتمر صحفي، "كنت أفضل أن لا يملك المصريين غواصات مماثلة للتي نملكها. هذا الأمر ليس في صالحنا".
ونقل موقع "واللا" الإسرائيلي عن المسئول العسكري قوله في مؤتمر صحفي: على الرغم من أن مصر أصبحت خارج دائرة المعاداة لإسرائيل حاليا، بحسب زعمه، لكني كنت أفضل ألا يمتلك الجيش المصري غواصات ألمانية تتشابه قدراتها مع قدرات الغواصات المملوكة لنا، وتشكل قفزة نوعية جدًا في عملية تسليح الجيش المصري".
وأضاف: في السنوات الأخيرة، نمت البحرية المصرية بصورة كبيرة من خلال شراء الفرقاطات وحاملات الطائرات وزوارق الدوريات، ولكن القلق في إسرائيل هو أساسًا من شراء الغواصات".
وتابع: في أبريل 2017، تلقت البحرية المصرية الغواصة الأولى من صفقة ضخمة تنطوي على شراء أربع غواصات من حوض بناء السفن في ميناء كيل في شمال ألمانيا - نفس حوض بناء السفن التي تبني غواصات للجيش الإسرائيلي"، مضيفًا "من المقرر تسليم الغواصة المصرية الثانية هذا العام".
وأشار إلى أن مصر ترد على أسطول الغواصات الإسرائيلية بهذه الطريقة، وأنه من المتوقع أن تتلقى البحرية المصرية غواصة جديدة قريبًا، وثلاث غواصات إضافية على مدى السنوات القليلة المقبلة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟