رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

عدم اكتمال النصاب القانوني يؤجل انتخابات "مرشدي الأقصر"

الإثنين 05/فبراير/2018 - 08:52 م
 الانتخابات
الانتخابات
الأقصر - إيمان العماري
طباعة
أدى عدم اكتمال النصاب القانوني للمصوتين من الجمعية العمومية بانتخابات نقابة المرشدين السياحيين على مقعد النقيب والأعضاء إلى صدور قرار من اللجنة المشرفة على الانتخابات بتأجيل انعقاد الانتخابات إلى يوم الاثنين المقبل الموافق 12 من شهر فبراير الجاري. 
وقال الطيب عبد الله نقيب المرشدين السياحيين بالأقصر الحالي، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، إن عددا من المرشحين على منصب رئيس النقابة يبلغ 3 أعضاء، والمرشحين لعضوية المجلس عددهم 8 أعضاء، ليتم اختيار واحد من القائمة الأولى، و4 من مرشحي العضوية حيث تعقد كل ثلاث سنوات. 
وأوضح عبد الله، أن نقابة الأقصر يشارك فيها 4 آلاف مرشد، ومن يحق لهم التصويت 1280 منهم، لقيامهم بتسديد اشتراكات 2017، ونظرًا لهذا العدد الكبير فسيتم يتم عمل لجان فرعية بالقاهرة وأسوان، للمرشدين المقيدين على منطقة الأقصر، ولكن ظروف عملهم لم تسمح لهم بالتواجد في المحافظة. 
وأشار أن النصاب القانوني لعدد المصوتين لم يكتمل خلال انتخابات اليوم والذي ينص على تصويت 50 % + 1 ممن يحق لهم التصويت أي 641، حيث صوت 275 مرشدا بمقر انتخابات الأقصر، و6 بلجنة القاهرة، و9 بلجنة أسوان، لافتًا إلى إعادة الانتخابات خلال الأسبوع المقبل.
جدير بالذكر، أن الانتخابات تقام على مقعد النقيب ويتنافس عليه ٣ مرشحين وهم "مصطفي رفاعي أحمد، أيمن حسان عبد الظاهر، أحمد علي تميرك" و4 مقاعد لأعضاء المجلس ويتنافس عليها ٨ مرشحين وهم كل من "محمد همام محمد، زكريا كمال الطاهر، مبارك سعد الله إبراهيم، محمود أحمد الطيب، محمد سيد أحمد، كرم حلمي محمد، محمد محمود يوسف، جورج مكين تامر".
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟