رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شوقي يتفقد المدارس في أول أيام الفصل الدراسي الثاني

الأحد 04/فبراير/2018 - 06:27 م
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
تامر كمال
طباعة
قام الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الأحد، بزيارة مفاجئة لمجموعة من المدارس بالقاهرة والجيزة لمتابعة سير العملية التعليمية والاطمئنان على حالة المدارس، وإتمام كافة الاستعدادات لاستقبال الطلاب من كتب وفصول ونظافة وحالة المبانى ونظام وتحضير دروس وانضباط المعلمين داخل المدارس، برفقة ياسر عبد العزيز المشرف على الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص. 
في بداية جولته، قام شوقى بزيارة مدرسة "المبتديان الثانوية الرسمية لغات" إدارة السيدة زينب التعليمية بمحافظة القاهرة، وأثناء تفقده للمدرسة، وفى داخل المكتبة سأل شوقى أمينة المكتبة عن بنك المعرفة ومدى تفاعل التلاميذ وتجاوبهم للدراسة عليه وكيفية استخدامه وأعداد المترددين على المكتبة المدرسية وحب الطلاب للقراءة والمعرفة، مشيرا إلى أهمية بنك المعرفة في المرحلة القادمة لأنه يدخل ضمن منظومة التعليم الجديدة. 
وحضر شوقى مجموعة من الحصص للصف الأول والثانى الثانوى منها حصة فلسفة للصف الأول الثانوي وموضوعها مبادئ التفكير الفلسفى واستمع لشرح المُعلمة، وسأل الطلاب عن حبهم لطريقة التدريس العادية وماذا يفضلون التعلم على السبورة أم التعلم على التابلت، وأجاب الطلاب انهم يفضلون طريقة التعلم على التابلت لمواكبة التطور التكنولوجى العصرى، وأنها الطريقة الأسهل لديهم، ثم حضر حصة رياضيات للصف الثانى الثانوى، واستمع لشرح المدرس وناقش المُعلم فى بعض الموضوعات الرياضية، وطرق التدريس المفضلة لديهم.
ثم قام بزيارة مدرسة "مصطفى كامل الابتدائية" بإدارة بولاق الدكرور التعليمية بمحافظة الجيزة،  وقام شوقى بالتجول داخل المدرسة وتفقد مجموعة من الفصول للصف الأول والثانى والرابع الابتدائى، والإستماع الى شرح مجموعة من المُعلمين فى اللغة العربية والرياضيات.
وأثناء الزيارة لاحظ شوقي مجموعة من السلبيات التي تم رصدها داخل المدرسة منها الحالة السيئة للمقاعد والنوافذ ومراوح السقف داخل الفصول وعدم الاستعداد لاستقبال الطلاب، ووجود رواكد فى جوانب مختلفة من فناء المدرسة قد تؤدي الى حدوث إصابات للطلاب. إلى جانب الملاعب الغير نظيفة 'وتم تحويل مدير المدرسة للتحقيق وفور ثبوت إجراءات التحقيق سيتم إقالته.
وأثناء خروج الوزير من المدرسة التقى بعدد من أولياء الأمور المتضررين من ربط استلام الكتب بدفع المصروفات، وشدد على مدير المدرسة بتسليم الكتب للطلاب وعدم ربطها بدفع المصروفات، ووجه بالاهتمام بصيانة الفصول داخل المدرسة والنظافة والنظام والإشراف اليومى وذلك لسلامة الطلاب.
 
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟