رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالصور.. الجيش يواصل ملحمة التنمية.. السيسي يتفقد مشروع هضبة الجلالة فجرًا ويؤكد: نسعى لإنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة توفر حياة كريمة للمصريين

الجمعة 02/فبراير/2018 - 04:24 م
البوابة نيوز
سحر ابراهيم
طباعة
تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، في زيارة مفاجئة فجر اليوم الجمعة، مشروع هضبة الجلالة البحرية، كما اطلع على الموقف التنفيذي لهذا المشروع التنموي المتكامل، واستمع لشرح من القائمين على المشروع حول تطورات العمل به.
وأشاد الرئيس بالجهد المبذول لإنجاز هذه المشروعات الكبرى وفقًا للبرامج الزمنية المقررة، واتباع أفضل معايير الجودة، مؤكدًا أهمية هذه المشروعات في ضوء مساهمتها الكبيرة فى تحقيق التنمية، وإنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة جديدة، توفر حياة كريمة تليق بمصر المستقبل التي يتطلع الشعب المصري لبنائها.
كما التقط الرئيس السيسي الصور التذكارية مع القائمين على مشروع هضبة الجلالة البحرية.
ويتكون مشروع هضبة الجلالة البحرية من الطريق الرئيسى الذي يربط ما بين منطقة وادي حجول على طريق القاهرة العين السخنة ويبدأ الطريق فى التصاعد حتى قمة الهضبة بارتفاع وإلى 770 مترا ويربط مع طريق بنى سويف الزعفرانة الجديد الذى أقامته الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بطول 160 كم باتجاهين ويربط ما بين بني سويف على نهر النيل ومنطقة الزعفرانة.
وطريق هضبة الجلالة الرئيسي طوله 82 كم فى اتجاهين وسرعته 120 كم فى الساعة ويتكون كل اتجاه من 3 حارات ومؤمنة ضد أخطار الحوادث بأعمال لوجيستية وتخطيط وارشادات ولوحات داخلية وهو مؤمن أيضا ضد أخطار السيول.
وتم التخطيط لمدينة الجلالة العالمية بحيث تضم منتجعا سياحيا ومشفى سياحى وعمل كورنيش عام بعيدًا عن المنتجعات السياحية ليستمتع المصريون بالبحر.
وتشمل المدينة بالإضافة للمنتجعات السياحية عمارات سكنية متميزة وأخرى متوسطة لمحدودى الدخل وجامعة الملك عبدالله والتى تم الانتهاء من الدراسات الخاصة بها، وبدأ التنفيذ بعد انتهاء المكاتب الاستشارية من تنفيذ الرسومات.
وتضم المدينة متنجعا صحيا للاستشفاء والنقاهة فالجو فوق قمة جبل هضبة الجلالة نقى وليس هناك أدنى تلوث والحرارة تنخفض عن سطح البحر من 10 إلى 12 درجة كما تضم المدينة مجموعة من المدارس وعمارات للعاملين بالمشروع سواء فى قمة أو أسفل الجبل وهناك سكن متميز ومحلات تجارية وحى للمال والأعمال وكل ما تحتاج المدينة العالمية من وسائل الترفيه والإعاشة.
وتشمل مدينة لليخوت ومحلات تجارية وسلسلة مطاعم ومنطقة ملاهى مائية جاهزة بألعابها.
ويعد مشروع هضبة الجلالة مشروعا تنمويا بدأنا العمل من خلال أبحاث ومجسات للتربة على جانبى الطريق حيث خيرات المولى عز وجل فى هذه الأرض الطيبة وما تحتويه من مواد خام مثل الطفلة والبانتونايد والكاولينا ورمال الزجاج وأكسيد الحديد وكل خيرات الأرض التى حباها الله سبحانه وتعالى فى جبل الجلالة.
كما تم إنشاء 3 محطات معالجة مياه الصرف الصحى فى هضبة الجلالة وبعد المعالجة تصلح هذه المياه للزراعة ومحطة كهرباء ذاتية للمشروع وهو خط مستقل للمدينة والمنتجع السياحى.
وتشرف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة علي مشروع هضبة الجلالة، وتنفذه 80 شركة مصرية بعمالة مصرية تجاوزت 80 ألف عامل وفنى ومهندس من أجل استغلال هضبة الجلالة من قبل بعض المستثمرين فى إقامة منتجعات سياحية لوجود العديد من المقومات السياحية هناك.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟