رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الأكاديمية الطبية العسكرية تنظم المؤتمر السنوي الثامن لأمراض القلب

الأربعاء 31/يناير/2018 - 04:00 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
نصر عبده
طباعة
نظمت الأكاديمية الطبية العسكرية، بالتعاون مع مستشفى القلب التخصصي بالمجمع الطبي بكوبري القبة، المؤتمر الطبي السنوي الثامن لأمراض القلب، بمشاركة الجمعية المصرية لأمراض القلب وأقسام القلب بمستشفيات القوات المسلحة والجامعات، والعديد من الأساتذة والخبراء العالميين، وممثلين عن المراكز البحثية، ويستمر في المدة من 30 يناير وحتى 2 فبراير الجارى.
وشهد المؤتمر العديد من الفعاليات شملت جلسات علمية وورش عمل، تم خلالها مناقشة عدد من الأوراق البحثية والمحاضرات حول الأساليب العلمية الحديثة فى مجال علاج الانسدادات المزمنة لشرايين القلب باستخدام القسطرة التداخلية، إلى جانب إجراء عمليات جراحية للقسطرة التداخلية بمستشفي القلب التخصصي للقوات المسلحة.
بدأت وقائع الجلسة الإفتتاحية بعرض فيلم تسجيلى عن مراحل تطور المجمع الطبى العسكرى بكوبرى القبه على مدار العصور واستعراض الأنشطة العلمية والفعاليات المختلفة التي شهدها المؤتمر، الذى يعد أحد أهم المؤتمرات على أجندة الملتقيات الطبية الدولية، فضلًا عن كونه ملتقى لكبريات المؤسسات الطبية والشركات العالمية العاملة في مجال القلب والشرايين.
وأشار اللواء طبيب خالد شكري قائد مستشفي القلب التخصصي بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة، إلي أن المنشآت الطبية التابعة للقوات المسلحة، تتبع الأساليب الأكثر تطورًا في العالم في علاج أمراض القلب والشرايين، بواسطة مجموعة من أمهر الأطقم الطبية من المصريين والخبراء العالميين.
وأشاد الدكتور عادل الاتربى رئيس شعبة القلب بالجمعية المصرية لأمراض القلب، بالتعاون الناجح بين الجمعية ومستشفي القلب التخصصي وأقسام القلب بالقوات المسلحة والجامعات المصرية، في الإعداد والتجهيز للمؤتمر.
واكد اللواء طبيب مصطفى ابو حطب مدير ادارة الخدمات الطبية حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الارتقاء بمستوي الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لابناء الشعب المصري، والمساهمة بالامكانيات العلمية والبحثية الموجودة بالاكاديمية الطبية العسكرية في الانفتاح علي كبري المراكز الطبية والبحثية في العالم ونقل وتبادل الخبرات للاطباء والوقوف علي احدث ما وصلت اليه مجالات الطب الحديث في كافة التخصصات.
يأتي المؤتمر في إطار إسهامات القوات المسلحة لدعم القطاع الطبي، والارتقاء بالمهارات الطبية والتخصصية للكوادر الطبية والتمريضية العاملة في هذا المجال، بما ينعكس إيجابيًا على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للشعب المصري ويشهد المؤتمر تنفيذ 16 عملية جراحية للقسطرة التداخلية بمستشفى القلب التخصصي للقوات المسلحة تعرض بواسطة الفيديو كونفرانس.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟