رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

حملة "عبور مصر" تصل سوهاج للتوعية بالنمو السكاني

السبت 27/يناير/2018 - 04:09 م
البوابة نيوز
سوهاج-أمل أنور
طباعة
وصلت محافظة سوهاج اليوم حملة  التحدى، "عبور مصر" للتوعية بالقضية السكانية والتى دشنتها وزارة الشباب والرياضية من خلال ماراثون لعبور 9 محافظات  حيث يقوم أربعة من الرياضيين الشباب بالجرى لمسافة 1000 كيلو متر وعقد حلقات نقاشية للتوعية بالنمو السكانى والمشكلات التى تواجه الفتيات والسيدات.
وشهد اللواء عمرو عزمى السكرتير العام للمحافظة  الندوة المقامة بجزيرة الزهور لزيادة الوعى حول النمو السكانى وذلك فى اطار الحملة التى اطلقتها وزارة الشباب والرياضة، حيث وصل العدائين المشاركين بالماراثون الى محافظة سوهاج اليوم قادمين من محافظة قنا.
وشدد عزمى على أهمية مواجهة التحديات التى تتعلق بقضية الزيادة السكانية، بما في ذلك تنظيم الأسرة، والمشاركة الشبابية، ومكافحة جميع الممارسات الضارة ضد الفتيات والسيدات كختان الإناث والزواج المبكر والتوصل لحلول بناءه.
‫واوضح كمال ابو ضيف وكيل وزارة الشاب والرياضة ان صندوق الأمم المتحدة للسكان بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة قد قاما  بإطلاق هذه المبادرة الرائدة في مجال الرياضة من خلال قيام أربعة من الرياضيين الشباب لعبور تسع محافظات تطل على نهر النيل من أسوان إلى القاهرة وهي "أسوان، والأقصر، وقنا، وسوهاج، وأسيوط، والمنيا، وبني سويف، والجيزة والقاهرة"، خلال ماراثون يومي على مدار 24 يومًا.‬
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟