رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بسبب ارتفاع مصروفات المدارس الخاصة مجددًا.. صرخات أولياء الأمور بانتظار من يسمعها.. و"تعليم النواب" تنتقد عدم الالتزام بقرارات الوزارة

الأحد 28/يناير/2018 - 03:09 ص
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي
حسن عصام الدين
طباعة
رغم قيام المدارس الخاصة رفع مصروفاتها خلال عام 2017، فى إطار القرار الوزاري رقم (173) بتاريخ 22 مايو 2017، بنسب زيادة تتراوح ما بين 5 % حتى 11 % في بداية العام الدراسي، إلا أن هذا القرار يبدو إنه لم يكن كافيًا أو مانعًا لرفع المصروفات داخل العديد من المدارس الخاصة مرة أخرى، خلال الفصل الدراسى الثاني.
ويشكو أولياء الأمور داخل المدارس الخاصة من رفع تكاليف الفصل الدراسي الثاني، الأمر الذي يزيد من معاناة أولياء الأمور لاسيما مع تفاجئهم بالقرار الجديد.
مدرسة ليسية الحرية
مدرسة ليسية الحرية بالمعادي
قال "أحمد.أ"، ولي أمر بمدرسة ليسية الحرية بالمعادي، وهي إحدى المدارس التابعة للمدارس القومية: إن المدرسة طلبت منهم زيادة على المصروفات تبلغ 2000 جنيه خلال الوقت الحالي.
وأضاف: حينما ذهبنا لاستعلام الوضع قالت لهم الإدارة إنهم قاموا بعمل إعادة تقييم للمصاريف وهو الأمر الغريب.. فالمدرسة ضربت بقرار وزارة التربية والتعليم الخاص بتحديد أسعار ثابتة للمدارس عرض الحائط.
وقالت مريم أ، ولي أمر بمدرسة آمون الخاصة بالزيتون: المدرسة كانت مصاريفها خلال العام وبعد زيادة العام الماضي 4700 جنيه، إلا أننا فوجئنا مؤخرًا بأن المدرسة تطالبهم بدفع 1500 جنيه كزيادة مقررة لتكون المصروفات 6200 جنيه.
واستنكرت رد فعل المدرسة خاصة مع تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بعدم زيادة مصروفات المدارس على حد وصفها.
وتابعت: إنها بجانب مجموعة من أولياء الأمور توجهوا إلى الإدارة التعليمية بالزيتون والتي كان ردها، إن المدرسة قامت بعمل أنشطة للطلاب وتم الموافقة عليها وهو السبب وراء زيادة المصروفات.
 بسبب ارتفاع مصروفات
وهنا قال خالد صفوت، رئيس رابطة أولياء أمور المدارس الخاصة، إن هناك بالفعل العديد من الشكاوى بزيادة أسعار المصروفات الخاصة بالنصف الثاني من العام بالنسبة للعديد من المدارس التي من بينها المدارس القومية ومدرسة آمون والنزهة وغيرها من المدارس الأخرى.
وأضاف صفوت إن تفعيل زيادات جديدة على المدارس الخاصة يعد استكمالا لمسلسل الفوضى الذي يحكم تسيير عمل تلك المدارس، خاصة أن ولي الأمر هو الفريسة الأساسية لمثل هذه القرارات التي تستنزف جيبه.
ومن جانبها انتقدت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، خلال تصريحات خاصة، عدم التزام المدارس الخاصة، بالقرارت الوزارية.
وتابعت: هناك شكاوى من أولياء الأمور الخاصة بزيادة مصروفات بعض المدارس، الأمر الذي من المقرر أن يتم مناقشته خلال اجتماع للجنة التعليم غدًا، بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟