رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أغرب 5 مقاييس للجمال حول العالم

الخميس 25/يناير/2018 - 08:32 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
هاجر حمزة
طباعة
يقال ان الجمال شىء نسبي،ما تراه جميلا قد يراه الآخر عاديا،ولكن البعض في مختلف دول العالم لجأوا إلى وسائل غريبة وبعضها غير آدمي ليصبحوا أكثر جمالا من وجهة نظرهم،فهل تتفق معهم في الرأي؟
إليك فيما يلي أغرب 5 مقاييس للجمال حول العالم:

1_الرقبة الطويلة جدا
يعد العنق الطويل للغاية،من أبرز علامات الجمال المطلوبة في تايلاند،هذا السبب الذي يجعل الكثير من النساء يخضعن لاستعمال أداة مصنوعة من النحاس،وتلف على الرقبة لفترة يحددها الطبيب،حتى تدفع الاكتاف الي الأسفل،مما يعطيها مظهرا بطول رقبتها بشكل مبالغ غير مألوف عند الأشخاص الطبيعية.
2_ قدم اللوتس
قديما كانت قدم اللوتس هى من أكثر العلامات الجاذبة للمرأة الصينية،وهي تعني أن تتراوح طول قدم الفتاة البالغة من6 سم إلى 7.5 سم بحد إقصى،فكانت تخضع البنات بالإجبار لارتداء جهاز معين منذ الصغر ليمنع نمو القدمين،حيث أن القدم الصغيرة جدا تدل على ان تلك المرأة تنتمى للطبقات الرفيعة في المجتمع الصيني،ولكن مع التقدم تلاشت تلك العادة الغريبة.
3_ ضمادات الأنف
عمليات تجميل الأنف هى أحد أشهر العمليات التجميلية في ايران،فالمراة التي أجرت عملية تجميل بأنفها،كان لها من القبول والجاذبية أكثر من المرأة العادية،لذلك انتشرت في الماضي ضمادات الأنف،وأصبح الفتيات والنشاء يتجولن بها حتى لو لم تقم بإجراء أية عملية تجميلية.
4_الحواجب العريضة الموصولة
الحواجب المتصلة بخط واحد أكثر ما كان يميز المرأة الطاجستانية،وكان يرمر للحظ والسعادة والنجاح في الحياة والعمل،لهذا السبب كانت تلجأ النشاء إلى رسم الحواجب وتوصيلها بخط واحد متعمدة.
5_ المراة السمينة
فقط في موريتانيا لن تشتكي النساء من السمنة أو عدم قدرتها على اتباع حمية غذائية لتصبح ذات وزن مثالي،حيث أن هناك النساء الأكثر بدانة هن الأكثر جاذبية وأنوثة،فمنذ القدم تتعمد الأمهات تغذية الفتيات بكل شيء سمين ودسم حتى يصبحن أكثر بدانة.
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟