رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"وإذا الموءودة سئلت.. بأي ذنب قتلت".. 3 جرائم قتل لأطفال رضع تهز المجتمع.. أمهات تتجرد من مشاعر الرحمة.. وطبيب نفسي: شخصية سيكوباتية مضطربة وافتقاد للوازع الديني

الجمعة 26/يناير/2018 - 07:09 ص
 صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
طه هاشم
طباعة
تكررت مؤخرا حوادث قتل الأطفال الرضع، ومعظهم يكون نتاج علاقة غير شرعية، أو بسبب عدم تحمل الآباء المسئولية فينتج عن ذلك ضياع مستقبل الأسرة، وترصد "البوابة نيوز" العديد من الوقائع التي يندى لها الجبين.
فى المرج أقدمت فتاة على دفن رضيعها بحديقة المستشفى بعد حملها سفاحا، وكانت مباحث قسم شرطة المرج، توصلت إلى أسرة طفلة رضيعة، بعدما عثر على جثتها، بحديقة أحد المستشفيات بالمرج، حيث دلت التحريات إلا أن دفن الطفلة يرجع إلى حمل والدتها سفاحًا، فاضطرت بعد ولادتها إلى دفنها بحديقة المستشفى خشية افتضاح أمرها.
 وإذا الموءودة سئلت..
وفي الغربية، نجحت الأجهزة الأمنية بالغربية، فى ضبط فتاة حملت سفاحا من شاب، لاتفاقهما على قتل طفلهما بدائرة قسم أول المحلة.
تلقي مدير أمن الغربية إخطارا مأمور قسم أول المحلة يفيد ورود بلاغ من "دعاء.ع.م.ق " 39 سنة، مديرة تسويق، ومقيمة بشارع أبوراضي بدائرة القسم بأنها حال تواجدها بعيادة الدكتور "ر.ا" طبيب نساء وتوليد تنامى إلي سمعها قيام كل من " ر.م.ا.ا " 28 سنة ربة منزل و"ي.م.ا.ا " 38 سنة عامل "شقيق الأولي " والمدعوة "س.ا.م.ا " 42 سنة ربة منزل "زوجة خال الأولى" بحمل الأولى سفاحا من أحد الأشخاص والاتفاق معه على التخلص من المولودة بتركها بجوار أحد المساجد أو التخلص منها بالقتل.
وتم تشكيل فريق بحث جنائي قاده رئيس فرع البحث الجنائي بالمحلة وسمنود رئيس مباحث قسم أول المحلة لتحديد ملابسات الواقعة وتم ضبط المدعو "المعداوي.م.ع.ا " وبسؤاله قرر قيامه بمعاشرة "ر.م.ا.ا." معاشرة الأزواج.
وأضاف أن الطفلة نجلته وأبدى رغبته بالزواج من والدتها، وتحرر محضر رقم 166 إداري قسم أول المحلة لسنة 2018م وباشرت النيابة العامة التحقيقات فى الواقعة.
مديرية  أمن سوهاج
مديرية أمن سوهاج
وتلقى مدير أمن سوهاج، إخطارا من مركز شرطة المنشأة يفيد العثور على جثة لطفل "حديث الولادة" داخل دورات مياه بأحد المستشفيات.
وبالانتقال والفحص تبين أن الجثة لطفل حديث الولادة غير مكتمل النمو داخل دورات مياه قسم الباطنة بالطابق الثالث بالمستشفى، وتحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى.
وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، تحرر عن ذلك محضر.
ومن جانبه قال الدكتور جمال فرويز استشارى الطب النفسي ورئيس لجنة الصحة النفسية بالمجلس المصرى لحقوق الإنسان إن مثل تلك الوقائع ناتجة عن طريق شخصية سيكوباتية مضطربة ناتجة من أفعال سلبية وعن طريق تلك الأفعال تنعدم المشاعر والأحاسيس لدى تلك الفتاة.
وأشار إلى أن افتقاد الوازع الديني وافتقاد الثقافة الدينية لدى الفتاة جعلها تفكر فى إقامة علاقة غير شرعية نتج عنها التخلص من هذا الرضيع بطريقة غير أخلاقية خوفا من افتضاح أمرها.
وأوضح أن التوعية فى تلك المواقف ترجع إلى الثقافة لأن الثقافة هى التى من خلالها يراعي الشخص كيفية تعامله مع الآخرين.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟