رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كلمة السيسي في احتفال "عيد الشرطة" تتصدر عناوين الصحف

الخميس 25/يناير/2018 - 07:51 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
أ ش أ
طباعة
أبرزت صحف القاهرة، الصادرة صباح اليوم الخميس، الاحتفال بالعيد السادس والستين للشرطة الذي شهده الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالإضافة إلى عدد من قضايا الشأن المحلي.
كلمة السيسي في احتفال
ففي صفحتها الأولى، ذكرت صحيفة (الأهرام) أنه فى يوم تجسدت فيه قيم الوفاء وأسمى معانى التقدير لأبناء مصر الأبطال من رجال الشرطة الذين سطروا بدمائهم صفحات من التضحية والفداء، منح الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الاحتفال بالعيد السادس والستين للشرطة أسماء مجموعة من شهدائها وسام الجمهورية، تعبيرا عن التقدير لتضحياتهم الغالية من أجل الوطن وتكريما لأسرهم، كما منح أنواط الامتياز ١٤ من ضباط الشرطة لتميُز أدائهم وتفانيهم فى العمل.
وأكد الرئيس أن هناك الكثير من الأخطار تحيط بالوطن، وشدد على أهمية الحفاظ على الوحدة والهدف، وعدم السماح بتغيير بوصلة العمل الوطنى وتقويض الجهود التى تتم لحماية الوطن من كل ما يهدده، مشددا فى الوقت نفسه على أنه لن يمكن لأحد النيل من مصر مادام هناك اصطفاف وطنى ووحدة فى صفوف الشعب. جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها الرئيس أمس خلال مشاركته فى الاحتفال الذى أقيم بمقر أكاديمية الشرطة، وقال الرئيس إن الإرهاب الأسود كان أهم وأكبر التحديات التى عاثت فى المنطقة فسادا وإفسادا، بفعل انهيار بعض الدول وتركها فراغا كبيرا ملأته الجماعات الإرهابية، التى وجدت لها نصيرا من بعض الأطراف، فوفرت لها التمويل والتدريب، والدعم اللوجيستى من نقل وإعاشة العناصر الإرهابية، فضلا عن الغطاء السياسى والدعاية الإعلامية التى لا تتوقف.
ووجه الرئيس خلال كلمته التحية للشهداء، ولأسرهم وعائلاتهم، مؤكدا أنه لا توجد كلمات أو تكريم يفى بحق الشهداء، الذين قدموا حياتهم الغالية من أجل أن يعيش ١٠٠ مليون مصرى فى سلام وأمان.
وقال الرئيس إن مطالب ثورة ٢٥ يناير كانت نبيلة تسعى لنيل الحرية والكرامة الإنسانية وتحقيق سبل العيش الكريم للمواطن المصري، ومن أجل تحقيق هذه المطالب، سالت دماء مصرية طاهرة لشهداء أبرار، كانت هى الدافع والحافز لنا لنخوض من أجلها معركة تحقيق التنمية لتوفر فى مصر واقعا مختلفا وجديدا يليق بها.
وتحت عنوان "مستشفى ميدانى من القوات المسلحة لعلاج أهالى جنوب سيناء" ذكرت صحيفة (الأهرام) أن الجيش الثالث الميدانى نظم، بالتعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني، قافلة طبية للعلاج بالمجان لأهالى جنوب سيناء، حيث قام الفريق الطبى التابع لكلية الطب بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بافتتاح مستشفى « سعاد كفافى» الميدانى بمدينة رأس سدر بمحافظة جنوب سيناء.
وأوضحت الصحيفة أن المستشفى الميدانى حظي بإشادة المواطنين لحسن تقديم الخدمة الطبية والعلاجية المميزة، حيث قام الجيش الثالث الميدانى بتكريم فريق العمل بالمستشفى تقديرا لما بذلوه من جهود فى هذا الصدد. 
وفي الشأن الاقتصادي، ذكرت الصحيفة أن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أعلن أن الصادرات المصرية غير البترولية للأسواق الأمريكية شهدت نموًا كبيرًا خلال الفترة من يناير- نوفمبر من العام الماضي، حيث ارتفعت بنسبة 17.5% لتبلغ نحو مليار و346 مليون دولار مقارنة بمليار و145 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2016، مشيرًا إلى أن الصادرات غير البترولية تمثل نحو 90% من إجمالي الصادرات المصرية للولايات المتحدة الأمريكية. 
ونقلت الصحيفة عن قابيل قوله، إن هناك تنسيقًا كبيرًا بين الجانبين المصري والأمريكي لتعزيز التعاون الاقتصادى والتجاري المشترك بين الطرفين في مختلف المجالات لخدمة الاقتصاد المصري والأمريكي على حد سواء وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه حركة التجارة بين البلدين، مشيرًا إلى المباحثات الجارية حاليًا بشأن الاتفاق الإطارى للتجارة والاستثمار المشترك بين مصر والولايات المتحدة (التيفا) والذي يعد أداة رئيسية لإزالة كافة عوائق التجارة بين الجانبين وتسهيل انسياب حركة التجارة البينية الأمر الذي سيسهم في تحقيق طفرة في مستوى العلاقات الاقتصادية المشتركة بين مصر والولايات المتحدة خلال المرحلة المقبلة. 
وأوضحت "الأهرام" أن ذلك جاء في سياق أحدث تقرير تلقاه الوزير من المكتب التجاري المصري بواشنطن حول تطور الصادرات المصرية إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من يناير وحتى نوفمبر من العام الماضي. 
وأضاف قابيل، أن الصادرات المصرية في إطار النظام المعمم للمزايا شهدت ارتفاعًا بنسبة 18.3%، حيث بلغت 81.2 مليون دولار مقابل 68،6 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2016، كما ارتفعت صادرات المناطق الصناعية المؤهلة (الكويز) بنحو 2% لتصل قيمتها إلى 697 مليون دولار مقابل 683 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2016.
كلمة السيسي في احتفال
أما صحيفة (الأخبار)، فتناولت كلمة وزير الداخلية في احتفالات عيد الشرطة، حيث ذكرت أن اللواء مجدي عبدالغفار أشاد بوقوف رجال الشرطة الأبطال في وجه الطغاة، ورفضهم التخلي عن جزء غال من أرض الوطن مقدمين الشهادة علي الاستسلام، تلك الوقفة التي حملت كل معاني البطولة والصمود، وشكلت جزءا من وعي وطني ترسخ في أذهان الأجيال المتعاقبة من حماة الوطن، الساهرين علي أمنه، ليشهد التاريخ عقب مرور ستة عقود علي تواصل تضحياتهم وبسالتهم، دفاعا عن أرض سيناء الغالية جنبا إلي جنب مع أشقائهم من القوات المسلحة، ليسطروا سويا ملحمة وطنية وقفت حائلا أمام مخططات هدامة تم تدبيرها للنيل من استقرار هذا الوطن.
ووجه وزير الداخليه رسالة للرئيس عبدالفتاح السيسي قائلا: "نعاهدك في ذكرى يوم التضحية والفداء بأن نظل داعمين لمسيرتكم.. مخلصين لرسالتنا في صون أمن الوطن والمواطن والحفاظ علي مقدراته، فمنذ توليكم للمسئولية وأنتم تحرصون علي السير بخطوات واثقة في مسيرة البناء والتنمية، ونحن نضع دائما نصب أعيننا توجيهاتكم الدائمة.. بأن نحفظ مصر مجتمعا متماسكا مستقرا، يأمن فيه كل مواطن علي نفسه وماله وعرضه، ويتحقق فيه مناخ يطمئن فيه كل مصري علي مستقبل الأجيال القادمة وكنا دوما علي عهدنا بالوفاء.. عاقدين العزم علي العمل الجاد لتحقيق المصالح العليا للبلاد.. بعقيدة أمنية ترتكز علي الانتماء والعطاء والإخلاص في المشاركة بدور فاعل في بناء هذا الوطـــن".
وأكد عبدالغفار أن الأمن والأمان ليسا منة من أحد.
ووجه وزير الداخلية التحية لأعضاء هيئة الشرطة، وقال: لقد أكدتم دائما بجهودكم المضنية وتضحياتكم المخلصة، أنكم خير خلف لمن سبقكم من رجال الشرطة، ولقد كانت مواقفكم الوطنية الراسخة في مواجهة التنظيمات الإرهابية والإجرامية، وحرصكم علي إحلال الأمن والاستقرار في ربوع البلاد.. امتدادا لعقيدة أمنية مستقرة، تتخذ من مباديء الوطنية وقيم التفاني وإنكار الذات، منهجا وطريقا للأجيال المتلاحقة من رجال الشرطة الأوفياء.
وتحت عنوان "٢٥٠ ألف شرطي لتأمين احتفالات الثورة"، ذكرت صحيفة "الأخبار" أن اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية أكد ثقته في قيام رجال الشرطة بتنفيذ الخطة الأمنية التي وضعتها الوزارة لتأمين المواطنين واحتفالاتهم خلال ذكري ثورة 25 يناير بنجاح وأن الوزارة لن تسمح بأي خروج علي القانون أو المساس بأمن وسلامة المواطنين.
من ناحية أخري وضعت وزارة الصحة خطة تأمين طبي شامل خلال الاحتفال تتضمن الدفع بـ2887 سيارة إسعاف مجهزة، و10 لنشات إسعاف نهري، وطائرتين مروحيتين، بالاضافة إلي غرفة الازمات والطوارئ علي مدار الساعة
وتحت عنوان "النيابة العامة تكشف تزوير خطاب بشأن القبض على ريجيني" ذكرت صحيفة (الأخبار) أن النيابة العامة أكدت عدم صحة خطاب منسوب إلي رئيس المخابرات العامة بصورة قاطعة، والذي كانت السفارة الإيطالية بالعاصمة السويسرية برن تلقته من مجهول، والمدون به أن أجهزة الأمن المصرية ألقت القبض علي الطالب الإيطالي جوليو ريجيني قبل وفاته.
وذكر بيان عن مكتب النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أن النيابة العامة تلقت من نظيرتها الإيطالي بتاريخ 22 يناير الجاري، خطابا أرسله مجهول إلي السفارة الإيطالية في العاصمة السويسرية برن، منسوبا صدوره إلي رئيس المخابرات العامة المصرية إلي رئيس المخابرات الحربية والاستطلاع ومؤرخا في 30 يناير 2016، ومدونا به ما يفيد إلقاء أجهزة الأمن المصرية القبض علي ريجيني قبل وفاته.
وأشارت النيابة العامة إلي أن نيابة روما طلبت من سلطات التحقيق المصرية، اتخاذ اللازم نحو التأكد من صحة الخطاب، بوصفها سلطة التحقيق المختصة، في ضوء التعاون القضائي بين النيابتين في واقعة مقتل ريجيني.
وأكدت النيابة العامة أن النائب العام أمر فور تلقيه الخطاب، بإجراء تحقيق فوري، من حيث شكله ومضمونه، واشتمل التحقيق علي التأكد من صحة التوقيع والأختام الممهور بها والبيانات والمعلومات المحررة فيه.. وأسفرت التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة عن التأكد على نحو قاطع من عدم صحة الخطاب المزعوم، شكلا ومضمونا، وأنه مزور بطريق الاصطناع الكلي.. وذكرت النيابة العامة أنها أحاطت نظيرتها الإيطالية علي الفور بنتائج التحقيق في هذا الأمر، في إطار استمرار التعاون المثمر بين الطرفين.
كلمة السيسي في احتفال
وتحت عنوان "السيسي.. قدم أوراق الترشح لانتخابات الرئاسة" ذكرت صحيفة (الجمهورية) أن الرئيس عبدالفتاح السيسى تقدم أمس للترشح للانتخابات الرئاسية لفترة رئاسية ثانية وقام الدكتور محمد بهاء أبوشقة المحامى بصفته وكيلا عن الرئيس بتقديم الأوراق والمستندات الـ 13 المطلوبة للترشيح وتوقيع الإقرارات التى حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات.. كما سلم التوكيلات الشعبية للرئيس.
وأضافت الصحيفة أنه وصلت صباح أمس سيارة نقل إلى مقر الهيئة بشارع قصر العينى تحمل كراتين التوكيلات الشعبية التى حصل عليها الرئيس السيسى من تأييد المواطنين فى الشهر العقارى وهى جزء قليل من إجمالى التوكيلات المؤيدة لترشيح الرئيس لفترة ثانية. 
وأشارت الصحيفة إلى أن لجنة تلقى الطلبات بالهيئة برئاسة المستشار علاء فؤاد تسلمت هذه الأوراق والمستندات لمراجعتها مع أبوشقة وقام موظفو اللجنة بحصر التوكيلات ومراجعتها على الأجهزة المختصة والمرتبطة بشبكة الكترونية مع فروع الشهر العقارى فى كل المحافظات. 
أكد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ان اليوم الخامس لفتح باب الترشيح لم يتقدم أحد بأوراقه سوى الرئيس عبدالفتاح السيسى. 
ومن ناحية أخرى أكد السفير محمود كارم عقب اختياره منسقا عاما لحملة السيسى الانتخابية أن هذه هى المرة الثانية التى يتم اسناد هذه المهمة له مؤكدا على أنها ثقة غالية اعتز بها. 
وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ "الجمهورية الاسبوعى": إن سبب اختيارى جاء بسبب التزامى فى الحملة السابقة بالمعايير التى وضعها الرئيس عبدالفتاح السيسى وابرزها عدم الرد على أى مهاترات، والالتزام بالدستور والقانون والشفافية، واعلان كل ما يتعلق بأنشطة الحملة بمنتهى الوضوح والشفافية. 
وأشار كارم إلى أن الحملة الانتخابية الجديدة ستستمر فى هذا الإطار بنفس الأسس القويمة، ووفق توجيهات وقيم الرئيس موضحا أن الحملة حصلت على شهادات من أكثر من 13 منظمة دولية، كلها أقرت بسلامة الإجراءات الانتخابية ونزاهتها، منها الاتحاد الأوروبى والبرلمان الأوروبى والاتحاد الافريقى. 
وتحت عنوان "مشاورات موسعة لشكري في أديس أبابا حول قضايا القارة السمراء" ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن سامح شكري وزير الخارجية توجه إلي العاصمة الاثيوبية أديس ابابا للمشاركة في الاجتماعات التمهيدية الـ 30 لقمة الاتحاد الافريقي المنعقدة خلال لفترة من 22 إلي 29 يناير 2018 حيث تبدأ الاجتماعات بالدورة العادية الـ 35 للجنة المندوبين الدائمين يومي 22 و23 الجاري ثم الدورة العادية 32 للمجلس التنفيذي علي مستوي وزراء الخارجية يومي 25 و26 الجاري علي أن يليها الدورة العادية الـ 30 لقمة رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الافريقي يومي 28 و29 يناير 2018. 
ونقلت الصحيفة عن المستشار أحمد أبوزيد المتحدث باسم وزارة الخارجية إن القمة تنعقد هذا العام تحت عنوان "الانتصار في معركة مكافحة الفساد.. نهج مستدام نحو تحول إفريقيا" باعتباره شعار الاتحاد الافريقي لعام 2018 مشيرا إلي أن اختيار هذا الموضوع يأتي علي ضوء إيلاء الاتحاد الأفريقي أولوية كبيرة لمكافحة الفساد وعدم إهدار المال العام من أجل تحقيق التنمية في القارة واضاف بأن وزير الخارجية سوف يترأس وفد مصر خلال اجتماعات المجلس التنفيذي حيث من المقرر مناقشة التقرير السنوي لرئيس مفوضية الاتحاد الافريقي وتقرير لجنة العشرة لوزراء المالية الأفارقة والذي سيتناول سبل تنفيذ مقرر قمة كيجالي بشأن تمويل الاتحاد الأفريقي. 
كما سيتناول المجلس التنفيذي تقرير اللجنة الوزارية لتقدير الأنصبة والمساهمات حول جدول الأنصبة ونظام العقوبات المنقح بالإضافة إلي مناقشة تقرير لجنة المتابعة الوزارية حول تنفيذ أجندة التنمية 2063 
كما سيشارك وزير الخارجية في اجتماع اللجنة الوزارية للترشيحات الأفريقية في المنظومة الدولية لبحث الترشيحات المقدمة من الدول الافريقية للحصول علي مناصب في المنظمات الدولية بالإضافة إلي انتخاب 10 أعضاء جدد في مجلس السلم والأمن بالاتحاد. 
ومن ناحية أخري أشار أبوزيد إلي أن قمة الاتحاد الأفريقي هذا العام تشمل اجتماعات عديدة أهمها اجتماع مجلس السلم والأمن تحت الرئاسة المصرية الذي سيتم تخصيصه لمناقشة حالة السلم والأمن في القارة وعدد من المبادرات المطروحة في هذا الشأن كما ستتناول القمة تقرير الاصلاح المؤسسي للاتحاد الافريقي وتقرير منسق الطاقة المتجددة في افريقيا بالإضافة إلي تقرير الشراكة بين الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة لتعزيز القدرات في عمليات حفظ السلام. 
وأردف المتحدث باسم الخارجية بأن وزير الخارجية سيجري مباحثات ثنائية مع نظرائه الأفارقة علي هامش اجتماعات المجلس التنفيذي وذلك لبحث التعاون الثنائي والقضايا الأفريقية ذات الاهتمام المشترك. 
كما سيشارك الوزير شكري في عدد من الفعاليات الجانبية على المستوى الوزاري أهمها اجتماع اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى المعنية بالتجارة واجتماع اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟