رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وزير الخارجية يتوجه إلى أديس أبابا للمشاركة في قمة الاتحاد الأفريقي

الخميس 25/يناير/2018 - 03:01 ص
وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري
محرر البوابة
طباعة
غادر مطار القاهرة الدولي، منذ قليل، سامح شكري وزير الخارجية متوجهًا إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، للمشاركة في الاجتماعات التمهيدية للدورة الـ30 لقمة الاتحاد الأفريقي المنعقدة خلال الفترة من 22 إلى 29 يناير 2018.
وتُعقد أعمال الدورة الثلاثين العادية للاتحاد الأفريقي في الفترة من ٢٢ حتى ٢٩ يناير، بمقر الاتحاد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، تحت عنوان «الانتصار في مكافحة الفساد.. طريق مستدام للتحول في أفريقيا».
وتشارك القيادة السياسية بوفد رفيع المستوى في فعاليات الدورة، حيث شهدت العلاقات «المصرية - الأفريقية» في فترة حكم الرئيس السيسي نقطة تحول جذرية، ضمن جهود مصر لاستعادة دورها الريادي في القارة الأفريقية.
وتعمل الدول الأفريقية على مكافحة الفساد بالآليات اللازمة، والقضاء عليه وعلى الجرائم ذات الصلة.
وتتضمن الاتفاقية الأفريقية لمكافحة الفساد تعزيز وتسهيل التعاون بين الدول الأطراف لضمان فعالية التدابير والإجراءات الخاصة بمنع الفساد، والجرائم ذات الصلة في أفريقيا، وتنسيق ومواءمة السياسات والتشريعات بين الدول الأطراف.
ويتضمن جدول أعمال القمة انعقاد الدورة الـ٣٥ للجنة المندوبين الدائمين بالدول الأعضاء، اليوم وغدًا، تعقبها أعمال الدورة الـ٣٢ للمجلس التنفيذي على مستوى وزراء الخارجية، يومي ٢٥ و٢٦ يناير الجاري.
وتعقد القمة على مستوى زعماء ورؤساء دول وحكومات البلدان الأعضاء بالاتحاد الأفريقي في ٢٨ و٢٩ يناير.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟