رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ads
ads
ad a b
ad ad ad

منح دراسية لطلاب سبع دول برعاية "الفاو" وحكومة هنغاريا

الأربعاء 24/يناير/2018 - 01:10 م
البوابة نيوز
أميرة سالم
طباعة
افتحت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بالتعاون مع حكومة هنغاريا باب التقدم لبرنامج المنح للدراسات العليا في الزراعة للطلاب من سبع دول من منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا.
ويقدم برنامج المنح التي مدتها سنتان التمويل للدراسات العليا في المجالات المتعلقة بالزراعة للطلاب الواعدين في الدول النامية والمتوسطة الدخل. وستركز الدراسة هذا العام على تربية الحيوانات وإدارة مياه الزراعة والهندسة البيئية. وستتاح الدراسة للطلاب في جامعة ديبرسين وجامعة سانت استفان في هنجاريا.
وقد نجح مكتب الفاو في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا في توسيع البرنامج في المنطقة خلال السنوات الماضية، بحيث استفاد العديد من الطلاب من مختلف الدول من هذه المنحة. وفي الوقت الحالي فقد تم توسيع البرنامج ليشمل الطلاب من: الجزائر، مصر، الأردن، لبنان، فلسطين، السودان واليمن.
وتعليقًا على ذلك قال نبيل جانجي، نائب الممثل الإقليمي للفاو: "يوفر هذا البرنامج فرصة كبيرة لشباب المنطقة ليتمكنوا من الحصول على التعليم والمعرفة التي يمكن أن تساعدهم على تطوير قطاع الأغذية والزراعة في بلادهم. وفي الوقت الذي تواجه فيه منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا العديد من التحديات، فإن وجود عقول مستنيرة تملك المهارات والأدوات المناسبة سيؤدي بلا شك إلى حدوث تطور كبير".
ويهدف برنامج المنحة إلى تزويد الشباب بميزة تنافسية في سوق العمل كما يوفر لهم فرصة التعرف على شبكة عالمية من المحترفين تتمثل في زملائهم من الدارسين والأساتذة.
ويشار إلى أن البرنامج يغطي جميع النفقات المالية للطلاب والتي تشمل رسوم تقديم الطلب ورسوم الدراسة، وشراء الكتب الأساسية، ونفقات السكن الجامعي وتكاليف المعيشة والتأمين الصحي.
"
هل تتوقع تراجع الودائع البنكية بعد خفض سعر الفائدة ؟

هل تتوقع تراجع الودائع البنكية بعد خفض سعر الفائدة ؟