رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ads
ads
ad a b
ad ad ad

تركيا تعتقل 42 شخصا بتهمة معارضة العملية العسكرية في عفرين

الثلاثاء 23/يناير/2018 - 12:04 م
البوابة نيوز
وكالات
طباعة
ذكرت وسائل إعلام رسمية، اليوم الثلاثاء، أن الشرطة التركية ألقت القبض على 42 شخصا من بينهم سياسى مؤيد للأكراد، بتهمة "نشر دعاية إرهابية" على وسائل التواصل الاجتماعى عن العملية العسكرية التركية التى تستهدف فصيلا كرديا مسلحا فى سوريا.
وقالت وكالة الأناضول للأنباء إن مداهمات الشرطة تركزت على إقليم إزمير الغربي، وبذلك ارتفع عدد المحتجزين إلى نحو 70 شخصا منذ بدء (عملية غصن الزيتون) فى مطلع الأسبوع.
ويستهدف التوغل فى منطقة عفرين وحدات حماية الشعب الكردية السورية المدعومة من الولايات المتحدة والتى تعتبرها أنقرة جماعة إرهابية وامتدادا لحزب العمال الكردستانى الذى يخوض تمردا فى جنوب شرق تركيا حيث يتركز الأكراد منذ عام 1984.
وقالت وكالة الأناضول إن فرق مكافحة الإرهاب شنت عمليات مداهمة متزامنة فى مناطق مختلفة من أزمير وإقليمى دنيزلى ومانيسا.
وأضافت أن من بين المعتقلين رئيس حزب الشعوب الديمقراطى فى إزمير، وهو ثانى أكبر أحزاب المعارضة فى البرلمان وتتهمه أنقرة بأنه امتداد لحزب العمال الكردستاني، وينفى الحزب ذلك الاتهام.
وذكرت أن من بين المعتقلين أيضا ستة يشتبه فى قيامهم بنشر دعاية فى الشوارع تصل إلى حد "إزعاج الناس" وقالت إنهم كانون يخططون لتنظيم احتجاج فى إحدى الحدائق.
ونفذت الشرطة اعتقالات مماثلة مرتبطة بالتعليقات على وسائل التواصل الاجتماعى فى مختلف أنحاء البلاد واعتقلت 19 شخصا، ويوم الاثنين منعت السلطات كل التجمعات الجماهيرية والاحتجاجات والحفلات فى مختلف أنحاء العاصمة طوال الفترة التى تستمر فيها عملية عفرين.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع تراجع الودائع البنكية بعد خفض سعر الفائدة ؟

هل تتوقع تراجع الودائع البنكية بعد خفض سعر الفائدة ؟