رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ad ad ad ad

بالفيديو .. متحدث الخارجية يكشف حقيقة رفض إثيوبيا لمبادرة سد النهضة

الأحد 21/يناير/2018 - 11:20 م
السفير أحمد أبو زيد،
السفير أحمد أبو زيد، المتحدث بأسم وزارة الخارجية
محمد النجار
طباعة
أكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن المحادثات بين الدول الثلاثة في إطار اللجنة الفنية في الأساس لا تحتمل التأويل السياسي، كاشفا إلى أن مصر حريصة على أن يكون البنك الدولي طرفا محايدا باعتبار أن لديه خبرة دولية في بناء السدود. 
وأوضح "المتحدث باسم وزارة الخارجية" أنهم اطلعوا اليوم على تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي التي تحدث فيها عن رفض المقترح المصري الخاص بسد النهضة حول مشاركة البنك الدولي، باعتبار الدول الثلاثة قادرين على حل الخلافات القائمة دون اللجوء إلى أطراف خارجية.
وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج «كل يوم» المذاع على قناة «ON E» أن السودان لم يتفاعل مع المبادرة المصرية، ورد فعل الخرطوم غير واضح بشأن المبادرة ومشاركة البنك الدولي، مطالبا جميع الأطراف بالشفافية وطرح الأمور ليكون كل من يرفض أن يتقدم بأسباب مقنعة حتى لا نواجه خلافات بين الدول الثلاثة مصر وإثيوبيا والسودان خلال الفترة المقلبة.
وأردف "أبو زيد" أن هناك قلقا بشأن تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي؛ لأنها خرجت من إطارها الصحيح، مشيرا إلى أن وزير الخارجية سامح شكري حريص على الاتصال بنظيره الإثيوبي لتتأكد من التصريحات التى نسبت لرئيس الوزراء الإثيوبي بشأن المبادرة المصرية.
"
هل تتوقع رفع أسعار الوقود والكهرباء قريباً؟

هل تتوقع رفع أسعار الوقود والكهرباء قريباً؟