رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

خبير إعلامي: "حكاية وطن" فلسفة حكم وإرادة زعيم

الأحد 21/يناير/2018 - 10:49 م
الدكتور محمد رضا
الدكتور محمد رضا حبيب الخبير في شئون الإعلام والأمن القومي
طباعة
أكد الدكتور محمد رضا حبيب، الخبير في شئون الإعلام والأمن القومي، أنه لأول مرة في تاريخ مصر يقدم حاكم لشعبه كشف حساب ليس فقط بما تم إنجازه، وإنما يرصد كيف كنا، وكيف أصبحنا، والخطط المستقبلية والتحديات التي تواجهنا بمنتهى الصراحة والشفافية في مؤتمر "حكاية وطن".
وأضاف "حبيب" خلال لقائه مع الإعلامي جمال عنايت على برنامج "مصر بكرة وبعده" براديو مصر، أن هناك عددا من الحقائق والرسائل لابد من التوقف أمامها، وهي أن هذه أول مرة في تاريخ مصر يقول حاكم مصري عن ما تم إنجازه في عهده، إن الشعب هو البطل الحقيقي، ولولاه ما تم شيء، سواء بداية من اسم المؤتمر أو الوقوف تحية للشعب أو تكرار الرئيس في كل جلسة أن الشعب هو البطل، فمصر منذ عهد الفراعنة ينسب كل حاكم لنفسه إنجازات سابقيه.
وأشار "حبيب" إلى أن النظام المصري الحالي أرسى فلسفة سياسية جديدة تقوم على المصارحة والشفافية، فهو لا يسعى لشعبيه قائمة على مغازلة مشاعر الناس أو حتى على أساس الوعود الوهمية حتى وهو يعلن ترشيح نفسه لولاية ثانية عندما أكد للمصريين: "لو انتخبتوني هتتعبوا معايا"، فهذه المصارحة تنم عن رغبة حقيقية في بناء وطن يستحق أن يكون في صدارة الأمم، وتعكس أيضا فلسفة حكم وجرأة زعيم.
واتهم "حبيب" الإعلام بالتقصير؛ لأن ما تم إعلانه في مؤتمر "حكاية وطن" من الانتهاء من 11 ألف مشروع خلال الـ42 شهرا الماضية، لا يعرف الإعلام عن معظمها شيئا، يؤكد شهادة تقصير الإعلام المصري في حق الوطن والشعب؛ لأن ما حدث ملحمة شعبية وإنجاز وطني سيسجل في التاريخ في باب العزة والكرامة بعنوان "تحيا مصر". 
وعلى الإعلام مسئولية توعية المصريين بما تم من إنجاز وتحديات متوقعة في الفترة المقبلة.
وطالب "حبيب" المصريين بضرورة المشاركة والنزول بكثافة للتصويت في الانتخابات القادمة من أجل ضمان مستقبل أفضل لمصر وللأجيال القادمة؛ لأنها مسئولية سيحاسبنا الله عليها.
"
ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟

ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟