رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ad ad ad ad

"السويدي": تعويم الجنيه أنقذ مصر من الضياع

الأحد 21/يناير/2018 - 06:16 م
المهندس محمد زكى
المهندس محمد زكى السويدى رئيس ائتلاف "دعم مصر"
محمد نصر سوبى ـ محمد بكر
طباعة
افتتح المهندس محمد زكى السويدى رئيس ائتلاف "دعم مصر"، مركز تنمية المجتمع بمحافظة كفر الشيخ، اليوم، وذلك فى إطار حرص الائتلاف على وضع شباب مصر فى مقدمة اهتماماته، وخلق فرص عمل لهم، وشن حرب على البطالة والفقر والجهل، لبناء مصر الحديثة.
شارك فى الافتتاح النائب سعد الجمال الرئيس الشرفى للائتلاف، والنائب مجدى مرشد الأمين العام للائتلاف، كما شارك بالحضور اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، واللواء أحمد ضيف محافظ الغربية، والدكتور أحمد شعراوى محافظ الدقهلية، والمهندسة نادية عبده محافظة البحيرة، بالإضافة إلى نواب المحافظة وعلى رأسهم النائب علاء سلام، والنائب عبدالعزيز حمودة، والنائب عبدالحميد الدمرداش.
وفى هذا الإطار التقى المهندس محمد زكى السويدى بمواطنى كفر الشيخ، للتعرف على مشكلاتهم والوصول إلى حلول ترضيهم، وأكد أن ائتلاف "دعم مصر" قد أخذ على عاتقه مسئولية النزول للشارع المصرى والاستماع إلى مشاكل المواطنين وإيجاد حلول واقعية لها.
وقال السويدى إن "دعم مصر" يمثل أغلبية فى مجلس النواب وليس حزبًا سياسيًا، وإنما هو إرادة سياسية للتغيير، مشيرًا إلى أن مجلس النواب نفذ قانون التأمين الصحى الشامل بإرادة حقيقية، مشددًا على أن الفرصة متاحة للشباب فى كل المشاريع بفضل قيادة سياسية جريئة.
السويدى أكد أن السيسى هو الرئيس الوحيد الذى تحمل عبء توصيل الدعم لمستحقيه، مشيرًا إلى أن قرار التعويم أنقذ مصر من الضياع والإصلاحات لم تكن لتتم بدونه. 
وعن مشروع "شغلك فى قريتك" تحدث السويدى قائلًا: "المشروع واجه الرفض كثيرًا فى السابق، وهو فرصة كبيرة لمواجهة البطالة واتخاذ قرار مثل هذا يحتاج إرادة قوية وقيادة تعمل على نهضة مصر".
وأشار السويدى إلى أن علاج فيروس C فى السابق كان حلمًا، وأصبح حقيقة ملموسة ومصر الآن خالية من هذا المرض بفضل القرارات الجريئة من القيادات، واختتم كلمته بدعوة المواطنين لمشاركة ائتلاف "دعم مصر" بأفكارهم البناءة، مؤكدًا أن مركز تنمية المجتمع بكفر الشيخ هو ملك لأبناء المحافظة.
وفى ختام الجلسة حضر السويدى افتتاح بروتوكول حاضنة أعمال لتطوير وتصدير الكليم اليدوى بمدينة فوة بكفر الشيخ للحفاظ على المهن التراثية والحرف اليدوية المصرية، ويهدف البروتوكول إلى النهوض بالمشروعات الصغيرة باعتبارها من أعمدة الاقتصاد المصرى والتى توفر سبل معيشة كريمة بتوفير فرص عمل للشباب.
"
هل تتوقع رفع أسعار الوقود والكهرباء قريباً؟

هل تتوقع رفع أسعار الوقود والكهرباء قريباً؟