رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ad ad ad ad

اليوم.. "السيسي" يزور بني سويف لافتتاح عدد من المشروعات

الأحد 21/يناير/2018 - 06:37 ص
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي
نصر عبده - سحر ابراهيم
طباعة

يزور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، محافظة بني سويف؛ لافتتاح عدد من المشروعات التنموية بالمحافظة، فضلًا عن مشروعات بعدد من المحافظات الأخرى عبر «الفيديو كونفرانس».

كما يتفقد الرئيس السيسي، عددًا من المشروعات، التي تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، في محافظة بني سويف.

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس السيسي، خلال الزيارة، التي يرافقه فيها؛ وزراء الصحة والكهرباء والصناعة والتجارة، عددًا من المشروعات بالمحافظة، أبرزها المرحلة الثانية لمستشفى بني سويف العام.

وتضم المستشفى، أكبر مبنى للعيادات الخارجية، ويضم المبنى 34 عيادة، في جميع التخصصات الطبية لأهالي بني سويف، كما يوجد من بينها 8 عيادات للأسنان، وغرفتين للأشعة، وكل دور به صيدلية، وتضم المرحلة الثانية للمستشفى العام، إنشاء مبنى آخر لغرف إقامة المرضى والحضانات، وهذا المبنى به 31 سريرًا في المرحلة الثانية، التي يفتتحها الرئيس السيسي، و56 حضانة، و3 غرف للعمليات، ومعمل طبي، وغرف تعقيم مركزي.

ويفتتح الرئيس، مصنعًا للإسمنت، في شرق بني سويف، يضم 6 خطوط إنتاج، إلى جانب تفقد التوسعات الجديدة، في مصنع «سامسونج إلكترونيكس»، بالمنطقة الصناعية، بكوم أبو راضي، بمركز الواسطى، ويقوم بتصنيع شاشات تليفزيونية، ويشاهد الرئيس التوسعات في أقسام إنتاج «البردة»، والشاشات، بأحجام مختلفة.

والمصنع يصدر إلى دول الخليج وشمال إفريقيا، ويعتمد على عمالة مباشرة، تصل إلى 2500 عامل، وغير مباشرة تصل إلى 1500 عامل، وتمتد منطقة كوم أبو راضي الصناعية، التي يقع بها مصنع «سامسونج إلكترونيكس»، على مساحة 799 فدانًا، بإجمالي مساحة مخصصة للاستثمار الصناعي 547.8 فدان، بإجمالي مساحات تم تخصيصها بالفعل 455 فدانًا، بنسبة 92.7%، من إجمالي المساحة، وتسليم الأرض بالمجان لتتمتع المشروعات بالمنطقة، بمزايا قانون وحوافز الاستثمار رقم 8، وتملك الأرض بعد الإنتاج، وتقع شمال غرب محافظة بني سويف، بالقرب من الطريق الصحراوي الغربي «القاهرة – أسيوط».

كما تشهد محافظة بني سويف، بجميع أجهزتها التنفيذية والأمنية، ومختلف القطاعات، جهودًا مكثفة؛ استعدادًا لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكبار رجال الدولة.

وشهدت المحافظة، أعمال تجميل وتطوير وتركيب الأعلام، وقص وتهذيب الأشجار والمسطحات الخضراء، وصيانة البلدورات والأرصفة، وأعمدة الإضاءة، والدهانات، ووضع الأعلام على أعمدة الإنارة، ودهان وجهات بعض العمارات السكنية.

كما انتشرت لافتات تأييد للرئيس، الذي أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية، في شوارع المحافظة.

واستنفرت جميع الوحدات المحلية والمديريات الخدمية والأمنية بمختلف قطاعات المحافظة لاستقبال الرئيس السيسي، حيث تم تكثيف أعمال المرور والمتابعة الميدانية لمختلف القطاعات، وتأكيد جاهزية المحافظة تمامًا لاستقبال الرئيس.

وأجرت القيادة السياسية والتنفيذية بالمحافظة جولات ميدانية بمكان الزيارة؛ لتفقد ما يجري تنفيذه من أعمال.

كما وضعت الأجهزة الأمنية خطتها لتأمين الزيارة عن طريق استخدام عدة نقاط تفتيش قبل الدخول لمنطقة الافتتاحات والتمسك بالحرم الآمن وعدم السماح بترك سيارات قريبة من مكان الاحتفال، فضلًا عن إجراء عملية مسح شامل وكامل للمنطقة بأكملها بأجهزة البحث عن المواد المتفجرة والتشويش عليها والكلاب البوليسية.

وقامت إدارة المفرقعات، بتمشيط محيط مقر الاحتفال بالكامل للتأكد من عدم وجود أي مفرقعات أو مواد مشتبه فيها ورفع أي سيارة متوقفة في محيط مقر الاستقبال.

ووضعت الأجهزة الأمنية خطة مرورية تضمن عدم وجود أي تكدسات مرورية بالمنطقة وإيجاد محاور وطرق بديلة خاصة في يوم الزيارة.

كما وضعت الأجهزة الأمنية كاميرات المراقبة في المنطقة وأقامت غرفة عمليات بمديرية أمن بني سويف وربطها بالخدمات الأمنية بالشوارع لرصد كل ما يخل بالأمن.

كما تم نشر أفراد وقوات في الشوارع القريبة من مقر الزيارة ونشر كاميرات مراقبة ودوريات ثابتة ومتحركة وعقد غرفة عمليات بمديرية أمن بني سويف، وكذلك الاستعانة بضباط المفرقعات والكلاب البوليسية.

وتشهد المحافظة حالة من الاستنفار الأمني المشدد بعدد من المناطق المهمة بالمحافظة بجانب سيارات أمنية متحركة تجوب الشوارع المهمة الرئيسية لضبط الحالة الأمنية العامة.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع رفع أسعار الوقود والكهرباء قريباً؟

هل تتوقع رفع أسعار الوقود والكهرباء قريباً؟