رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ads
ads

تحذير شديد اللهجة من وزير الدفاع الصيني للولايات المتحدة

السبت 20/يناير/2018 - 05:39 م
وزير الدفاع الصيني
وزير الدفاع الصيني
أ ش أ
طباعة
طلبت وزارة الدفاع الوطني الصينية من الولايات المتحدة الأمريكية اليوم السبت "ألا تثير الاضطرابات بدون داع"، وأن تحترم سيادة دولة الصين.
صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني الصينية "وو تشيان" ، رداً على تصرفات السفينة الحربية الأمريكية التي اقتحمت المياه الإقليمية لإحدى جزر الصين يوم الأربعاء الماضي .
وطبقاً لـ "وو تشيان"، فإنه في يوم 17 يناير الماضي، قامت المدمرة الأمريكية (يو إس إس هوبر) حاملة الصواريخ الموجهة باقتحام المياه المحيطة بجزيرة "هوانجيان" في بحر الصين الجنوبي قسراً، وذلك قبل أن تقوم المدمرة الصينية "هوانغشان" حاملة الصواريخ بتحديد هويتها على الفور وإصدار إنذار لطردها إلى خارج المياه الإقليمية للجزيرة.
ونقلت وكالة أنباء (شينخوا) الصينية الرسمية اليوم عن وو تشيان قوله "إنه بفضل الجهود المشتركة للصين ورابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، صار الموقف في بحر الصين الجنوبي أكثر استقراراً وإيجابية".
وأضاف بأن الولايات المتحدة الأمريكية أرسلت سفنها بطرق غير قانونية لدخول المياه الإقليمية المحيطة بالجزر الصينية في بحر الصين الجنوبي، وفي مناسبات متعددة، الأمر الذي عرض للخطر سلامة السفن العاملة هناك وأطقمها من العاملين ومن كلا الطرفين. 
وقال: إن ذلك الأمر يهدد سيادة الصين وأمنها ويضر بالسلام والاستقرار الإقليميين.
"
أي الأفلام ستتابع خلال موسم عيد الأضحى؟

أي الأفلام ستتابع خلال موسم عيد الأضحى؟