الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

سفير لبنان بالقاهرة يؤكد حرص بلاده على تدعيم أواصر التعاون مع مصر

الدكتور خالد زيادة
الدكتور خالد زيادة سفير لبنان بالقاهرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الدكتور خالد زيادة سفير لبنان بالقاهرة ومندوبها الدائم في جامعة الدول العربية على أهمية وعمق العلاقات المصرية اللبنانية الممتدة عبر التاريخ في تواصل وثيق وحرص بلاده المستمر على تدعيم أواصر التعاون ودفع العلاقات الثنائية في شتى المجالات، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين لا تقتصر على الجانب الفني والأدبي فحسب وإنما تمتد لتشمل العلاقات الاقتصادية والتجارية.
وأعرب السفير اللبناني في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط،عن سعادته بالمشاركة اليوم "الخميس" في الندوة التي نظمتها وزارة السياحة تحت عنوان "مصر في عيون لبنانية"، مشيرا إلي حرصه على تلبية الدعوة التي تلقاها من وزارة السياحة للمشاركة في الندوة لاستعراض العلاقات بين البلدين ودور اللبنانيين التاريخي في مصر، وخصوصا في مجال الثقافة والصحافة والنهضة الأدبية في مصر.
وقال زيادة "حرصنا على تلبية الدعوة اليوم ضمن الأنشطة التي تقوم بها السفارة اللبنانية بهدف تدعيم وتفعيل الدور اللبناني في إحياء علاقات ناشطة في كافة المجالات الإعلامية، الثقافية، الاقتصادية والفنية، وتلك الفكرة الرائدة التي شارك في بثها عدد من الشباب المصري الطموح من بينهم أحمد غانم والذي يحمل كمعظم الشباب المصري الكثير من الأحلام التي يريد تطبيقها لمصر الغد ومنها تثبيت ودعم العلاقة التي لم تشوبها شائبة منذ بدايتها".
وأشار السفير اللبناني بالقاهرة إلى عمق العلاقات التجارية بين مصر ولبنان، حيث شهدت نموا ملحوظا في السنوات الأخيرة، لافتا إلى حرص العديد من المستثمرين اللبنانيين إلى دعم استثماراتهم في مصر في مشروعات ناجحة.
وكانت وزارة السياحة قد وجهت دعوة للدكتور خالد زيادة، سفير لبنان بالقاهرة للمشاركة في الندوة التي نظمتها اليوم "الخميس" تحت اسم "مصر في عيون لبنانية".
وأبدى السفير اللبناني خالد زيادة باعتباره مؤلف وكاتب وأستاذ جامعي كبير وروائي، وجهة نظره التي يتبناها لبنان رسميا بشأن رقي العلاقات الممتدة بين مصر ولبنان، معربا عن أمله في تحقيق مزيدا من التطور في العلاقات بين البلدين.
واستقدمت السفارة اللبنانية الفنانة مادلين طبر للمشاركة في الندوة كوجه إعلامي وفني يجمع التجربتين اللبنانية والمصرية لتتحدث بدورها عما تراه من نقاط يمكن الاستفادة منها لمد جسور مستمرة بين البلدين.
وتحدثت مادلين طبر باقتضاب عن بدء العلاقات الفرعونية الفينيقية مرورا بالعلاقات في الدولة الحديثة وصولا بالحاضر ونوع العلاقة المتميزة بين مصر ولبنان والتي أفاضت على البلدين كل الخير والرخاء بعيدا حتى عن أي حادثة تذكر تسئ لأي من البلدين، مؤكدة أهمية تفعيل العلاقة المتميزة بين البلدين من خلال النقابات المختلفة.