رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ورشة عمل للتدريب على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة

الخميس 18/يناير/2018 - 11:32 م
البوابة نيوز
يوسف عبداللطيف
طباعة
عقد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ورشة عمل لـ20 عاملًا بخدمة المواطنين والمسؤولين عن التعامل مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمحافظات (الإسكندرية والسويس وكفرالشيخ وبني سويف والجيزة تم فيها تناول موقف تفاعل هذه الجهات مع شكاوى المواطنين المسجلة على المنظومة وشرح ومراجعة دورة العمل المطبقة لضمان سهولة استقبال الشكاوى من المواطنين ومراجعتها والتحقق منها وتوجيهها لجهات الاختصاص على كل المستويات الإدارية المختلفة، وسرعة فحصها والبت فيها وفقا لطبيعة كل شكوى.
وأكد د. طارق الرفاعى مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة أن قرار رئيس الجمهورية بشأن إنشاء المنظومة يؤكد على قناعة الدولة بأهمية تيسير سبل التواصل مع المواطنين بإستخدام تكنولوجيا المعلومات والإتصالات بما يضمن الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن وحق المواطن فى تسجيل شكواه حال عدم حصوله على حقه فى الخدمات الحكومية المتنوعة أو تضرره من مستوى جودتها أو عدم رضاه عن الأسلوب الذى تقدم به هذه الخدمات.
وأشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء كلف مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بمجلس الوزراء وفقا للقرار رقم 1855 بالإشراف على إدارة المنظومة والتطوير التقنى والإدارى بما يضمن سهولة إتاحتها للمواطنين والجهات الحكومية المختلفة المرتبطة بها إلكترونيا، بالإضافة إلى وضع مؤشرات الأداء التى تعكس نتائج تفاعل الجهات الحكومية مع شكاوى المواطنين الموجهة إلى تلك الجهات ورفع تلك المؤشرات لرئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء.
وأوضح الرفاعى للمشاركين أن هذه الورشة تأتى ضمن سلسلة الأنشطة مثل الزيارات الميدانية والإجتماعات وورش العمل التى أقرتها اللجنة التنسيقية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة المهندس حسام الجمل رئيس مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بمجلس الوزراء من أجل الإرتقاء بأداء الجهات المتصلة بالمنظومة وسرعة الإستجابة والتفاعل مع شكاوى المواطنين بما يساهم فى بذل المزيد من الجهود لخدمة ورضا المواطن.
وتفقد المشاركون بالورشة دورة العمل بالمنظومة ودار حوار مع العاملين بشأن كيفية التعامل إلكترونيا من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة والتواصل التليفونى مع المواطنين للتحقق من الشكوى وكذلك إبلاغ المواطن بالإجراء النهائى المسجل عليها مع التأكيد على حسن معاملة المواطنين والحفاظ على خصوصية وسرية البيانات المتعلقة بهم.
وتستقبل المنظومة شكاوى المواطنين من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة Shakwa.eg أو الخط الساخن لمجلس الوزراء 16825 أو بإستخدام تطبيق ايجابي التليفون المحمول الذى أطلقه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء فى يناير من العام الماضى، بالإضافة إلى إدارات ومكاتب خدمة المواطنين بالجهات الحكومية.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟