رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

السيسي يوضح سبب إنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب

الخميس 18/يناير/2018 - 11:14 م
 الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي
محمد النجار
طباعة
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، هي تجربة مماثلة أجرتها فرنسا في عهد شارل ديجول عام 1945.
وأضاف السيسي، خلال كلمته في مؤتمر "حكاية وطن"، مساء اليوم الأربعاء، أن الدولة عملت على الاهتمام بالشباب، وأطلقت لهم البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، وطوّرت لهم وأنشأت عددا كبيرا من مراكز الشباب.
وتابع الرئيس: "لقد كان إيماني وثقتي في شباب مصر بلا حدود وأعطيتهم الرقم الأهم في قائمة أولويات الدولة".
وأشار السيسي إلى أنه قرر الإفراج بالعفو الرئاسي عن عدد من الشباب المحبوسين والصادر بحقهم أحكام قضائية، إيمانا منه بأن التواصل مع الشباب واحتوائهم سيكون له نتائج بنّاءة وعظيمة.
وأكد أن الدولة تعمل على تأهيل الشباب وإخضاعهم لاختبارات قاسية، لاختيار الأفضل للقيادة، في أكاديمية تأهيل وتدريب الشباب، التي تشترط فرنسا فيمن يتقدم لانتخابات الرئاسة أن يكون خريجا من هذه الأكاديمية.
وتأتي مبادرة "حكاية وطن" حرصا من الرئيس السيسي على تفعيل المشاركة المجتمعية، وتعزيز الحوار مع المواطنين، خصوصا الشباب، ودورهم في مساندة جهود الحكومة، لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية، مؤكدا أنه من المقرر أن يشارك الرئيس في المؤتمر، بحضور عدد كبير من ممثلي المجتمع المصري وأطيافه المختلفة، فضلا عن الخبراء والمتخصصين في شتى المجالات، بحسب ما ذكره السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان صحفي.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟