رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ الدقهلية: الثقافة والمعرفة وسائل أساسية لبناء الإنسان

الأربعاء 17/يناير/2018 - 10:38 م
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم -رامى القناوى
طباعة
أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية أن إقامة المعرض الأول للكتب بأحد المراكز بنطاق المحافظة خارج عاصمتها المنصورة يعد خطوة متميزة لنشر الثقافة والمعرفة بين جموع المواطنين، مشيرًا إلي ضرورة تعميم إقامة معارض الكتب علي مستوي مراكز المدن بالمحافظة، لتوسيع قاعدة الاستفادة بين الشباب من أبناء المحافظة. 
جاء ذلك خلال افتتاحه، للمعرض الأول للكتاب بمدينة أجا، اليوم الاربعاء بحضور اللواء حسام حمودة، رئيس مركز ومدينة أجا، الشيخ السيد العايدي، مدير إدارة أوقاف أجا، حسام عبد اللطيف، رئيس حي شرق، القمص مكاري غبريال، راعي كنيسة ماري جرجس بميت دمسيس، نواب البرلمان عن مركز أجا.
واضاف المحافظ  أن الثقافة والعلم والمعرفة وسائل أساسية لبناء الإنسان واستنارة عقله مما يدفعه دائما ًإلي التفكير السليم وتميزه بالوعي الكامل مما يعود بالنفع علي الفرد والمجتمع، مشيرًا إلي أن الفكر دائما يسبق الإمكانيات ويقودها إلي الاستغلال الأمثل مما يحقق أقصي استفادة ممكنة للوصول إلي الأهداف المنشودة.
كما تفقد المحافظ، أجنحة المعرض معربًا عن سعادته البالغة لشمول المعرض علي مختلف الكتب في كافة مجالات العلم والثقافة والمعرفة من كتب ثقافية ودينية وعلمية ولوحات فنية.
ومن جهته أوضح رئيس مركز ومدينة أجا، أن هذا المعرض يأتي تنظيمه في إطار الأسبوع الثقافي الذي يتم إقامته خلال الفترة من 17 إلي 24 يناير 2018 وذلك بالتعاون والتنسيق مع بيت ثقافة أجا والذي يتضمن ندوات للتوعية وترسيخ مفهوم الانتماء بمشاركة الأزهر والكنيسة.
واشار  إلي إقامة أمسيات شعرية وغنائية وإلقاء محاضرات حول الإبداع والثقافة في مواجهة الإرهاب بمشاركة أدباء وشعراء مديرية الثقافة بالدقهلية كما يتضمن ندوات سينمائية حول التنمية وأهمية التعليم والوعي الثقافي ودور الإعلام في صناعة الوعي.

الكلمات المفتاحية

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟