رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ الدقهلية لـ"البوابة نيوز": 2018 سيشهد إنجازات في عدة مجالات

الأربعاء 17/يناير/2018 - 09:51 م
الدكتور أحمد الشعراوى
الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية
أحمد أبو القاسم-رامي القناوى
طباعة
أكد الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية أن المحافظة ستشهد العديد من الإنجازات فى عام 2018 بجانب الإنجازات التى شهدتها العام الماضى بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى فى مختلف المجالات سواء فى التعليم والصحة والطرق والكبارى والبنية التحتية.
وأضاف المحافظ فى تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" أنه سيتم إنشاء مدينة للحرفيين بمركز منية النصر وستكون تلك المنطقة مجمع لتقديم الخامات بها وورش ومصانع لقطع غيار السيارات وستكون مطابقة لنموذج لمدينة الحرفيين بالقاهرة كما سيتم إنشاء منطقة لتصنيع الأدوات التى تساعد فى مهنة حياكة الملابس.
وأشار إلى أنه سيتم الانتهاء من منظومة الطرق والكبارى بنطاق المحافَظة لتساعد على السيولة المروية من ضمنهم ثلاث كبارى على طريق المنصورة بنها بقرى بشلا وطنامل وصهرجت بتكلفة 330 مليون جنيه تم وضع حجر اساسهم نهاية العام الماضى كما سيتم الانتهاء من كوبرى الدراسات الجديد والانتهاء من رفع كفاءة طريق جمصه الدولى.
وأوضح المحافظ أن عام 2018 سيشهد الانتهاء من مشروع القطار المكهرب من المنصورة إلى مدينة المنصورة الجديدة وسيتم توقيع عقوده خلال الأيام القادمة والذى ناقشه الرئيس خلال زيارته لفرنسا الشهر الماضى كما سيشهد العام الحالى الانتهاء من أكثر من 75% من أعمال تطوير حديقة الحيوان وحديقة الهابى لاند بالمنصورة واللذان تم إسنادهما للهيئة العربية للتصنيع.
وأضاف أنه تم وضع حجر أساس مشروع الأتوبيس النهرى وسيتم الانتهاء منه وتشغيله مع نهاية عام 2018 كما سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى من مدينة "المنصورة الجديدة والتي صدر القرار الجمهوري رقم 378 لسنة 2017 بإنشائها وتبعيتها لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة حيث نص القرار الرئاسي على الموافقة على إعادة تخصيص مساحة 5104.46 فدان، تعادل 21442004 م2 من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستخدامها في إقامة مجتمع عمراني جديد " مدينة المنصورة الجديدة".
وأشار إلى أنه سيتم الانتهاء من مشاكل الصرف الصحى حيث سيتم الانتهاء من توصيل شبكة الصرف الصحى لمعظم القرى والعزب المحرومة كما سيتم إقامة العديد من عمارات الإسكان الاجتماعى بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان وتطوير بعض الأماكن العشوائية كعزبة الهاويس والصفيح ومساكن المجزر ومنطقة الأمير حماد بميت غمر.
وأكد المحافظ أن المحافظة ستشهد تطويرا فى العمل الإدارى على مستوى المحافظة عن طريق الدورات التدريبية المختلفة للعاملين بكافة مديريات الخدمات، مشيرا إلى أن الإقالة والإحالة للتحقيق تنتظر أي مسئول أو موظف يستغل منصبه أو وظيفته الاستغلال السيئ الذي يضر بمصالح الدولة والمواطنين على مستوى المديريات والأحياء ومراكز المدن وخصوصًا الوحدات المحلية القروية.

الكلمات المفتاحية

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟