رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

رئيس لجنة الفتوى بالإسكندرية: من حق الجميع الاحتفال بميلاد المسيح

الأربعاء 17/يناير/2018 - 08:59 م
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة
قال الشيخ إبراهيم الجمل، الأمين عام بيت العيلة بالإسكندرية ورئيس لجنة الفتوى ومدير عام منطقة وعظ، أن من الجميع أن يحتفل بميلاد سيدنا عيسى لأنه المعلم والمربي لخير والسلام والمحبة. 
جاء ذلك خلال تنظيم جمعية توازن للتنمية بالإسكندرية، برئاسة القبطان محمد السيد رزق، بالتعاون مع جمعية أبواب السعادة وبيت العائلة، مساء اليوم الأربعاء، احتفالية كبرى لتقديم التهانى للإخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد والغطاس، بعنوان "نسيج واحد"، بأحد قاعات منطقة سموحة شرق.
وأضاف "الجمل":"أعجبت كثيرا بأولادنا وما أحوجنا بهذا الجيل ما يملك من الثقافة إذا كانوا مسلمين أو مسيحيين إلا أنهم مصريين فالعظمة لمصر في النهاية، أن أود أن يكون جميع أقباط مصر على هذا المستوى من الأعداد والانسجام". 
وأشار إلى "أن دور قمتي الوطن في الوعي والثقافة في الأزهر الشريف والكنيسة هو غرز مل ما نافع للعباد والبلاد وما نقوم به في بيت العائلة هو دور طبيعي لمن تربى في الأزهر والكنيسة فبناء الوطن لا يكون بالحروب".
وتابع: "إنما بالتعاون والألفة الحضارة تحتاج إلى تعاون والبيت الذى يختلف فيه أصحابه لا يكون بيت سعيدا أبدا ولا يتقدم أبدا ونحن نعيش في بيت واحد ونشرب من أرض وخيرات مصر". 
ومن جانبه، قال الشيخ أحمد رشاد، ممثل وزارة الأوقاف: "إن الله اسمه السلام وجاء الأنبياء بمهنج السلام جميع الأديان تدعو إلى السلام، وأننا على أعظم أرض قدسها الله وجعل ترابها مقدس، هذه هي مصر برجالها وشبابها كلنا مع نهج واحد وهو السلام ونحن نمثل الأوقاف ونبابة عن وكيل الأوقاف أقدم لكم التحية جميعا".

الكلمات المفتاحية

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟