رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

التحقيق مع ضابط و11 فرد شرطة لهروب متهم من محكمة بالجيزة

الأربعاء 17/يناير/2018 - 03:00 م
 نيابة  -صورة ارشيفية
نيابة -صورة ارشيفية
مى محمد
طباعة
بدأت نيابة قسم إمبابة، برئاسة المستشار محمد عبد المنعم علما، اليوم الأربعاء، التحقيق مع ضابط و11 فرد شرطة، في واقعة هروب أحد المتهمين بالسطو على فيلا اللواء مجدي حتاتة، أثناء وجوده في محكمة شمال الجيزة.
يذكر أن التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة أفادت بأن المتهم كان بصحبة قوة من ترحيلات قسم منشأة القناطر، جفي مقر محكمة شمال الجيزة، لحضور جلسة محاكمته وأخرين في واقعة سرقة فيلا مهندس بقرية "سمر قند" على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، في القضية رقم 13060 لسنة 2017 جنح مركز إمبابة، وبعد فترة قصيرة فوجىء أفراد القوة باختفاء المتهم عقب مثوله أمام المحكمة، وأخطرت النيابة للتحقيق.
يُذكر أن المتهم ينتمي لتشكيل عصابي مكون من 7 أفراد، بينهم هارب متخصص في سرقة الفيلات على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، وارتكبوا العديد من وقائع السطو.
وقضت مؤخرًا محكمة جنح مركز إمبابة، بحبس المتهم و6 آخرين، عامين، لاتهامهم باقتحام فيلا اللواء مجدي حتاتة، وحيازة أسلحة بيضاء.
وجاء في التحقيقات أن 7 متهمين كونوا تشكيلًا عصابيًا لسرقة الفيلات في طريق القاهرة الإسكندرية بالإكراه، وتبين أنهم دخلوا فيلا اللواء مجدي حتاتة رئيس أركان حرب القوات المسلحة في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بقرية سمرقند.
وأضافت التحقيقات أنه فور دخولهم الفيلا شاهدوا صورة صاحبها برفقة شخصيات هامة من بينها الرئيس الأسبق، فعادوا أدراجهم دون محاولة سرقة أي من محتويات الفيلا.
ووجهت النيابة المتهمين تهمة دخول عقار مملوك للغير دون إذن، وحيازتهم أسلحة بيضاء.
كما قضت محكمة جنح مستأنف مركز إمبابة أيضا منذ مدة بتأييد حبس المتهمين سنة، لاتهامهم بالسطو علي فيلا اللواء سامي سعد زغلول رئيس قوات الصاعقة السابق، وسرقة محتوياتها.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟