رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ad ad ad ad

"الأزهر" عن تكرار الحوادث أمام الجامعة: طالبنا بإشارة مرور ومطب صناعي

الثلاثاء 16/يناير/2018 - 05:19 م
الدكتور حسام شاكر
الدكتور حسام شاكر المنسق الإعلامي لجامعة الأزهر
علي موسى
طباعة
عبر الدكتور حسام شاكر المنسق الإعلامي لجامعة الأزهر، عن استياء إدارة الجامعة من تكرار حوادث السيارات أمام الجامعة والتي كان آخرها أمس الإثنين وأدت إلى إصابة معيد في حادث سيارة ونقله إلى مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر في حالة حرجة.
وقال شاكر في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" لا يوجد أمل من عمل كوبري للمشاة أمام الجامعة، حيث إنه هناك كوبري على مقربة منها ويبعد حوالي 100 متر، لافتا إلى أن هناك اتفاقا تم بين هيئة الطريق والكباري وجامعة الأزهر لعمل مطب صناعي أمام البواية الرئيسية للجامعة، بعد وفاة طالب بالفرقة الأولى لكلية الإعلام في حادث سيارة منذ 45 يوما نقريبا ولكن لم يتم عمل شيء حتى الآن.
وأشار المنسق الإعلامي للجامعة، إلى أن الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر أمر بتغيير بوابة الخروج بعد افتتاح الكوبري الجديدي ووقوع حادث لطالب الإعلام، وتم عمل بوابة أمام كلية التربية وبالقرب من كوبري المشاة القديم، لمرور الطلاب منها ومنع وتقليل حوادث السيارات.
وأكد شاكر أن الحل الوحيد للحد من حوادث السيارات وموت طلاب الأزهر هو عمل إشارة مرور أمام الجامعة، مشيرا إلى أن الجامعة أبلغت المسئولين عن الطرق في وزارة الداخلية أكثر من مرة ولكن دون جدوى.
من جانبه أكد مصدر بالجامعة رفض ذكر اسمه غضب إدارة الجامعة ومجلسها من حوادث السيارات على طريق النصر والتي تؤدي إلى الوفاة في معظمها، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يناقش المجلس في اجتماعه القادم نهاية الشهر الجاري تصعيد الأمر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي ووجود حل بعمل كوبري مشاة أو مطب صناعي أو إشارة مرور لتهدئة السيارات في طريق النصر السريع.
"
هل تتوقع تعافي اللاعب محمد صلاح قبل مباريات كأس العالم؟

هل تتوقع تعافي اللاعب محمد صلاح قبل مباريات كأس العالم؟