رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

غدًا.. ورشة عمل لتطوير المناهج التعليمية بمجال الطاقة المتجددة

الثلاثاء 16/يناير/2018 - 03:12 م
جامعة حلوان،
جامعة حلوان،
أميرة عزت
طباعة
تنظم جامعة حلوان، غدًا الأربعاء، ورشة عمل دولية ضمن مشروع "MEDSOL"بعنوان "تطوير المناهج التعليمية في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة لتحقيق التنمية المستدامة لسد الفجوة بين التعليم والبحوث والأعمال"، غدًا الأربعاء.
تُعقد الورشة بقاعة الاجتماعات في مبنى رئاسة الجامعة بالحرم الجامعي في "عين حلوان"، برعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، وتهدف ورشة العمل إلى رفع قدرات مؤسسات التعليم العالي بدول جنوب البحر المتوسط في مجال الطاقة الشمسية والممول من برنامج الاتحاد الاوروبي للتعليم العالي "Erasmus+".
ومن جانبة قال ماجد نجم: إن الجامعة تهتم بعمل العديد من ورش العمل الدولية لتبادل الخبرات مع الجانب الاجنبي وتحقيق التنمية المستدامة، خاصة في مجال الأعمال والتعليم.
وتابع: "تكمن أهمية هذه الورشة في أنها تأتي من خلال مشاركة عدد كبير من الجامعات الاجنبية العريقة مثل جامعة ستراسبورغ بفرنسا والتي تعد المنسق الرئيسي للمشروع وجامعة ليشبونة بالبرتغال وجامعة نافرا باسبانيا وجامعة محمد الخامس بالمغرب والاكاديمية العربية للنقل البحري من مصر بجانب العديد من المؤسسات البحثية والصناعية وشركات الأعمال في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة من دول شمال وجنوب البحر المتوسط والمركز القومي للبحوث والاسكان واتحاد الصناعات ووزارة الصناعة وهيئة الطاقة المتجددة".
جدير بالذكر أن مشروع "MEDSOL" يتميز بإعطاء فرصة تدريب وتأهيل لأعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين في الجامعات الأوروبية، ويوفر أكثر من 128 منحة لجامعات جنوب البحر المتوسط للتأهيل للعمل في هذه المجالات الجديدة وتزويد الباحثين بالاساليب العلمية الحديثة وذلك ضمن الاستراتيجية الوطنية لاستخدام الطاقة المتجددة، كما يدعم بناء معامل للتدريب.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟