رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ads
ads

بنجلاديش وميانمار توقعان على اتفاق بشأن تنظيم عملية إعادة لاجئي الروهينجا

الثلاثاء 16/يناير/2018 - 09:43 ص
الروهينجا
الروهينجا
أ ش أ
طباعة
وقعت بنجلاديش وميانمار اليوم الثلاثاء على اتفاق بشأن تنظيم عملية إعادة اللاجئين الروهينجا إلى بلادهم.
وذكر تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أنه بموجب هذا الاتفاق سيتم إعادة 1500 لاجئ إلى ميانمار كل أسبوع، مشيرا إلى أن أكثر من نصف مليون شخص يعيشون حاليا في بنجلاديش في أكبر مخيم للاجئين في العالم.
وأضاف التلفزيون البريطاني أن هذه التطورات تأتي بعد مرور يوم واحد على إعلان ميانمار أن مخيم "هلا بو خونج" الذي من المقرر أن يستقبل اللاجئين الروهينجا العائدين من بنجلاديش سيكون جاهزا بحلول الأسبوع القادم.
وفى نفس السياق، ذكرت خارجية بنجلاديش، فى بيان لها، أنه تم الاتفاق على استكمال عملية عودة الروهينجا المسلمين إلى ميانمار في غضون عامين من بدء عملية إعادة الترحيل، ولم يحدد البيان موعد بدء العملية، وأوضح أن مساعي إعادة الروهينجا تقوم على أساس اعتبار الأسرة "وحدة واحدة"، وأضاف أن ميانمار ستوفر مأوى مؤقتا للعائدين قبل إعادة بناء مساكن لهم.
وفر أكثر من 650 ألفا من مسلمي الروهينجا إلى بنجلاديش منذ أن شن الجيش في ميانمار حملة قاسية في أغسطس بعد هجمات شنتها مجموعة مسلحة على مواقع الشرطة .. وعلى الرغم من أن جيش ميانمار يقول إنه يجري عملية تطهير ضد الإرهابيين، إلا أن الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول اعتبرت ما حدث بأنه عملية "تطهير عرقي" ارتكبت بحق مسلمي الروهينجا لطردهم من البلاد.
"
أي الأفلام ستتابع خلال موسم عيد الأضحى؟

أي الأفلام ستتابع خلال موسم عيد الأضحى؟