رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

محافظ أسوان: لدينا قرى بالكامل محرومة من الصرف الصحي

السبت 13/يناير/2018 - 12:53 ص
اللواء مجدي حجازي
اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان
أسوان: وفاء عبدالرازق
طباعة
أكد اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، أن المحافظة تعاني من وجود قرى بالكامل محرومة من الصرف الصحي، وهذه مشكلة على مستوى الدولة، وحلها يعتمد على الموازنات وتوفير دعم مادى من الدولة ومنظمات المجتمع المدني،لافتًا إلى أن هناك بعض الجهات الأجنبية تتداخل معنا فى هذا الموضوع.
وأضاف المحافظ في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز": « مش فى يوم وليلة كل القرى المحرومة من الصرف الصحى ستتوافر بها خدمة الصرف الصحى حتى لو الميزانية وجدت الآن سنحتاج من ٥ إلى ٦ سنوات للتنفيذ»، موضحا أن المشكلة الأخرى هى تهالك الشبكات وتقادمها وهو ما تنتج عنه أعطال كثيرة جدا من انفجارات للمواسير وهناك مواسير عمرها ١٠٠ عام.
وتابع المحافظ: "بالنسبة لمشكلة المياه الجوفية قامت وزارة البحث العلمى والتكنولوجيا بعمل دراسة عن المياه الجوفية لإيجاد علاجات وحلول علمية، وتم تنظيم ورشة عمل وسيتم تحديد موعد لعرض النتائج التى تم الوصول إليها وبعد العرض ومعرفة ما هو الحل".
وأردف المحافظ: "وعن مياة الشرب أعتقد أن مشكلة انقطاع مياه الشرب تم حلها، ولم أعد أتلقى أي شكاوى، ومستوى نظافة المياه ومطابقاتها للمواصفات هو ما نركز عليه حاليا، لأن أحيانا توجد عيوب ببعض المحطات، وتتم متابعة التحاليل"،موضحا بان ما يتردد على أن مياه أسوان ملوثة عار تماما من الصحة ومحض افتراء.


الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قانون الحصول على الجنسية المصرية مقابل 7 مليون جنيه ؟

هل تؤيد قانون الحصول على الجنسية المصرية مقابل 7 مليون جنيه ؟