رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad a b
ad ad ad

إيران ترد على أمريكا: الاتفاق النووي غير قابل للتفاوض

الجمعة 12/يناير/2018 - 11:39 م
وزير الخارجية الإيراني
وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف
محمد النجار
طباعة
قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف: إن الاتفاق النووي غير قابل للتفاوض، مشيرا إلى أن إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم يخالف بنوده، وعلى أمريكا إبداء الالتزام الكامل مثل إيران.
جاء كلام وزير الخارجية الإيراني، في تغريدة له، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كأول رد فعل رسمي إيراني على قرار الرئيس الأمريكي ترامب قبل ساعات بتمديد رفع العقوبات على إيران في إطار الاتفاق النووي مع إيران.
وكتب ظريف في تغريدته: "سياسة ترامب وما أعلنه اليوم يؤدي إلى محاولات يائسة لتقويض اتفاق متين متعدد الأطراف، وانتهاك بشكل خبيث بنوده رقم 26، 28 و29. خطة العمل الشاملة المشتركة غير قابلة للتفاوض.. بدلا من تكرار كلامها السابق، يجب على الولايات المتحدة أن تلزم نفسها إلى الامتثال الكامل، كما تفعل ذلك إيران".
ومدد الرئيس الأمريكي، اليوم الجمعة، نظام رفع العقوبات عن ايران في إطار خطة العمل الشاملة المشتركة، وقال إن هذه هي المرة الأخيرة التي يوقع بها على التمديد.
ودعا ترامب الدول الحليفة للولايات المتحدة لفرض عقوبات صارمة على إيران بسبب تصميمها وتجاربها لصواريخ بالستية.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد هاجم سابقا الاتفاق النووي الإيراني مرارا، ووصفه بأنه "الأسوأ في تاريخ الولايات المتحدة". حسبما افادت فضائية "سكاي نيوز" مساء اليوم الجمعة.
ووقعت إيران عام 2015 اتفاقا مع مجموعة دول 5 1 "الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بالإضافة إلى ألمانيا" لرفع العقوبات المفروضة على طهران مقابل السماح بمراقبة دولية على برنامجها النووي.
"
هل تؤيد ترشيح الرئيس السيسي لفترة رئاسة ثانية؟

هل تؤيد ترشيح الرئيس السيسي لفترة رئاسة ثانية؟