رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

اجتماعات مكثفة بـ"الزراعة" لتدشين منظومة "الكارت الذكي"

الجمعة 12/يناير/2018 - 10:41 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
أميرة سالم
طباعة
شهدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعات مكثفة مع ممثلي وزارات التخطيط والإنتاج الحربي والاتصالات والمالية، تمهيدا لتدشين منظومة الحيازة الإلكترونية "الكارت الذكي".
وقال الدكتور صفوت الحداد، نائب وزير الزراعة لشئون الخدمات الزراعة، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" أنه تم إصدار 2 مليون و150 ألف كارت، وتوزيعها علي فروع البنك الزراعي على مستوى الجمهورية، تمهيدا لتسليمها للمزارعين.
وأكد أن الحيازة الذكية تساعد الفلاح فى الحصول على مستلزمات إنتاجه دون أي تلاعب، فضلًا عن تدقيق الزمام الزراعي، وكذلك الحد من التعدي على الأرض الزراعية.
وأشار الحداد، إلى أن منظومة الكارت الذكي تهدف الى توفير قاعدة بيانات قومية مدققة بكل حيازات الأراضي الزراعية على مستوى الدولة، وحصر وميكنة المساحات والمحاصيل المنزرعة في المواسم الزراعية المختلفة، فضلًا عن إتاحة كافة التقارير لدعم اتخاذ القرار والتقارير الرقابية والإحصائية بالمساحات المنزرعة من كل محصول على مستوى الدولة.
وأضاف نائب وزير الزراعة، أن المنظومة الجديدة تساهم في التحكم والرقابة على عمليات صرف الدعم للمزارعين طبقًا لسياسات الدعم التي تقررها الدولة، والاستفادة من المنظومة في وضع وتنفيذ السياسات الزراعية للدولة، كما تهدف إلى رفع كفاءة الأداء وتقييمه وضمان وصول الدعم لمستحقيه، مشيرًا إلى أنه لأول مرة يكون هناك حصر فعلي للحيازات الزراعية يستخدم في إدارة السياسة الزراعية والقضاء على الحيازات الوهمية.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟